Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

هذا ما يفعله تناول بيضة واحدة في اليوم على صحتك

 

 

يعد البيض من العناصر الغذائية الهامة، لاحتوائه على البروتينات و الفيتامينات والمعادن والدهون الجيدة ومضادات الأكسدة.

 

 

البيض غذاء صحي للقلب

ذكر الباحثون أن البيض غذاء صحي للقلب، و أكدوا أن تناول بيضة واحدة يوميًا قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وبالرغم من أن البيض يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية، إلا أنه يعد أيضا مصدرا غنيا بالكوليسترول .

قام مجموعة من الباحثين من جامعة بكين في الصين باجراء دراسة حول العلاقة بين استهلاك البيض وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والدور الذي يلعبه استقلاب الكوليسترول في البلازما.

وتوصلت الدراسة الى أن الاشخاص الذين تناولوا كمية معتدلة من البيض لديهم مستويات أعلى من البروتين في دمائهم، وهو البروتين A1، والمعروف أيضا باسم البروتين الدهني الجيد.

و أظهرت الدراسات أن هؤلاء الأفراد ظهر لديهم المزيد من جزيئات HDL الكبيرة في دمائهم، والتي تساعد على إزالة الكوليسترول من الأوعية الدموية، وبالتالي منع الانسدادات التي يمكن أن تؤدي إلى الجلطات القلبية والسكتات الدماغية.

كما حدد الباحثون 14 من المستقلبات المرتبطة بأمراض القلب، وقالوا إن المشاركين الذين تناولوا عدداً أقل من البيض كانت لديهم مستويات أقل من المستقلبات المفيدة ومستويات أعلى من تلك الضارة في دمائهم.

وبالاعتماد على هذه النتائج توصل الفريق إلى أن تناول كمية معتدلة من البيض ( بيضة واحدة يوميا) يمكن أن يساعد في الحماية من أمراض القلب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى