Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

معركة قانونية بانتظار شركة فيسبوك بعد تغيير اسمها الى “ميتا”

بعدما قيام فيسبوك بتغيير اسمها إلى ميتا Meta، لدمج الواقع الافتراضي ميتافيرس Metaverse في عملها ، الغريب في الموضوع ان الشركة اعتبرت العلامة التجارية “ميتا” تعود لها بالفعل !

من يملك اسم ميتافيرس

اعلن زاك شوت، وهو مؤسس شركة Meta PC الناشئة ومقرها أريزونا، لـموقع Business Insider قائلاً إن الشركة تقدمت بطلب للحصول على العلامة التجارية “Meta” في أغسطس.

ويتلخص عمل Meta PC في تجارة أجهزة الكمبيوتر ومحركات الأقراص ولوحات المفاتيح والأجهزة الأخرى.

شركة ميتا، او فيسبوك سابقاً ،قدمت أيضًا طلب علامة تجارية بالاسم ذاته في 28 أكتوبر، وذلك بحسب الإيداع لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية.

الجدير بالذكر ان العلامة التجارية الفيدرالية تمنح شركة ما حماية قانونية على الصعيد الوطني لعلامتها التجارية، كما تساعد في تحديد سلعها وخدماتها

لكن، هذا لا يعني بالضرورة أن الشركة تمتلك “كلمة معينة” بشكل قانوني بحيث تمنع الآخرين من استخدامها.

اي أنه إذا تم منح فيسبوك علامة تجارية باسم Meta، هذا لا يعني أن الشركة امتلكت الكلمة، ولا يمكنها منع شركة خارج مجال صناعتها من استخدامها.

معركة قانونية على الابواب

حتى الآن لا تمتلك Meta PC العلامة التجارية “Meta” .

بالرغم من ذلك، فقد قدمت التماسها قبل شهرين من إعلان فيسبوك تغيير علامتهـ.ـا التجارية، هذا يعني أن فيسبوك قد تواجه معركة قضائية.

الا ان شوت والشريك المؤسس جو دارجر قالا إنهما على استعداد للتراجع في حـ.ـال دفع الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ لهما 20 مليون دولار، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة TMZ.

الجدير بالذكر ان Meta طالبت بحقوق معينة عبر الإنترنت لعلامتها التجارية، بما فيها المجال meta.com.

كما صرح جيم بريور، الرئيس التنفيذي لوكالة Superunion للعلامة التجارية، لـ Insider، بأن فيسبـ.ـوك من الممكن أن تكون قد رصدت الموارد المالية والقانونية لتأمين الحقوق عبر الإنترنت لـ “Meta”، ذلـ.ـك يؤثر على الشركات الصغيرة التي تعتمد أيضاً نفس العلامة التجارية.

زر الذهاب إلى الأعلى