Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

ماهو دور العنب في حماية الاسنان ؟!

لطالما ارتبط العنب بفوائد عديدة تعود على صحة الإنسان، ومن أهمها تعزيز تدفق الدم وتحسين عمل القلب و فوائد اخرى كثيرة ، في مقالنا هذا سنستعرض دور العنب في حماية الاسنان من التسوس!

العنب وتسوس الاسنان

اشار الباحثون انه في حال وجود مشاكل في حشوات الأسنان، سيرتفع خطر الإصابة بالتسوس…. ما دعاهم للبحث عن علاج لهذه المشكلة..

قام الباحثون بمجموعة من الاختبارات حول فاكهة العنب وتوصلوا لنتائج ستساعد عدد كبير من الأشخاص وتقوي أسنانهم… وتعزز صحتها وتحمي من فقدانها بوقت مبكر .

حيث تم اكتشاف مركب موجود في العنب قادر على تقوية الاسنان وحمايتها من التسوس.

كما وجد الباحثون في هذه الدراسة أن المركب سيقلل من فرص قلع الأسنان عن طريق زيادة عمر الحشوات …والتي تتراوح ما بين 5- 7 سنوات هذا المركب يعمل على تقوية العاج بشكل أساسي.

اي أنه في حال تضرر الأسنان،سوف يتمكن أطباء الأسنان من استخدام بواقي السن …وجعل تماسكها أقوى مع المادة المستخدمة في الحشوات، وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بتسوس الأسنان.

حاليا توجد علاجات عديدة متوفرة لعلاج تسوس الأسنان… والتي تهدف إلى التخلص من الجزء المتضرر بالسن واستبداله بحشوة مصنوعة من مواد مختلفة مثل الخزف.

زر الذهاب إلى الأعلى