Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

قبل الإصابة بالنوبات القلبية اهم العلامات التحذيرية

 

 

تعتبر النوبات القلبية من المشاكل الصحية التي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة في حال لم يتم علاج مسبباتها مبكرا، بالمقابل هناك مؤشرات يمكن أن تنبئ الإنسان باحتمال تعرضه لمشكلة في القلب قريبا.

النوبة القلبية وأهم علاماتها

النوبة القلبية هي خلل في عمل القلب ينتج عن مشكلة في تدفق الدم عبر الشريان التاجي إلى أحد أجزائه، كما أن وجود شعور بعدم الارتياح في منطقة الصدر يعد من أكثر العلامات شيوعا التي تسبق حدوث النوبات القلبية.

وذلك لأن انسداد الشريان التاجي يتسبب في الشعور لعدة دقائق بألم أو ضيق أو ضغط في الصدر.

 

وبالرغم من أن المشكلة الصحية واحدة إلا أن أعراضها عند النساء قد تختلف عن الرجال، حيث اوضحت التقارير الطبية إلى أن النساء يشعرن بأعراض مثل عسر الهضم والغثيان وآلام المعدة قبل التعرض للنوبات القلبية.

كما يمكن أن يكون الشعور بالألم في أحد الذراعين مقدمة للإصابة بالنوبات القلبية ، ويضاف إلى ذلك الشعور بالدوار نتيجة تراجع قدرة القلب على ضخ الدم في الأوعية الدموية.

بالإضافة لذلك فان الشعور المفاجئ بالتعب يمكن أن يكون من علامات اقتراب الإصابة بالنوبات القلبية خاصة إذا ارتبط ذلك بممارسة أي نشاط بدني لم يكن يجعلك تشعر بذات التعب في الماضي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى