Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

علاج مرض قصور القلب بـ الخلايا الجذعية .

كشفت وسائل إعلام في بريطانيا ، عن نجاح تجارب في استخدام أسلوب مبتكر لحقن الخلايا الجذعية في علاج مرض قصور القلب .

استخدام الخلايا الجذعية

وبحسب ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فأنه بعد تعثر المحاولات السابقة لتجديد خلايا القلب باستخدام الخلايــ.ـا الجذعية ، نظراً لعدم إمكان تكيفها مع بيئتها الجديدة ، تمكن فريق باحثين من جامعــ.ـة “كوليدج لندن” من التوصل إلى أسلوب يمكن من خلاله الحفاظ على الخلايا الجذعية ، حيــ.ـة لفترة أطول في القلب عن طريق زراعتها أولاً إلى كرات مصغرة .

كما أفاد الباحثون بأن حجم الكرات المجهرية يمكن حقنها في عضلة القلب ، وهي الطريقة التي تم اختبارها بنجاح على فئران التجارب ، وتبشر بإمكان التوصل لعلاج لحالات “قصور القلب” ، التي لا يتمكن خلالها القلب من ضخ الدم بشكل صحيح في جميع أنحاء الجسم ، ويأمل العلماء في اختبار العلاج على البشر في غضون عقد من الزمن .

وقال البروفيسور “متين أفكيران” من مؤسسة “القلب البريطانية” : “الدراسة الجديدة هي نظام توصيل واعد يمكن أن يمنح خلايا القلب المشتقة من الخلايا الجذعية أفضل فرصة لعلاج القلوب المريضة ، ويمكن أن تتحول الخلايا الجذعية إلى جميع أنواع الخلايا الأخرى ، ويتم استخدامها في عمليات زرع نخاع العظام وغيرها من العلاجات” .

الجدير ذكره أن مرض ” قصور القلب ” يعاني منه ملايين البشر حول العالم دون علاجات نهائية تنهي هذه المأساة .

زر الذهاب إلى الأعلى