Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

عصيدة الشوفان أفضل وجبة لفقدان الوزن

 

 

تعتبر زيادة الوزن من ابرز المشاكل التي تواجه الكثيرين،والتخلص من هذه المشكلة لا يعني بالضرورة اتباع نظام غذائي صارم أو إرهاق الشخص بالذهاب يومياً إلى الصالات الرياضية.

 

 

 

تعديل نمط الحياة والعادات الغذائية

اكد خبراء التغذية أن فقدان الوزن يرتبط بتغيير نمط الغذاء وبعض العادات الغذائية التي أدت إلى زيادة الوزن.

و ذكرت الدكتورة لورين مناكير، خبيرة التغذية الأمريكية، أن عصيدة الشوفان تعتبر وجبة مثالية لتخفيض الوزن ولكن يجب أن يضاف لها الجوز والثمار وبذور الشيا.

وقالت الدكتورة، يعتبر الشوفان من أفضل المواد الغذائية للفطور لمن يعتنون بصحتهم ويراقبون وزنهم.

وذلك لأن الشوفان يوفر مجموعة من الفوائد الصحي كتحسين عمل الجهاز الهضمي وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

وتابعت “يحتوي الجوز على ثلاث مواد مغذية أساسية، تساعد على تخفيض الوزن- دهون مفيدة، بروتين وألياف غذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، وهذا مقياس لوجبة فطور صحية”.

وتقول، “الثمار، مصدر للكربوهيدرات منخفضة مؤشر نسبة السكر، وتوفر للجسم كمية كبيرة من الألياف الغذائية ومواد مغذية أخرى تساعد على فقدان الوزن”.

واكدت على إمكانية إضافة بذور الشيا إلى عصيدة الشوفان. حيث ان ملعقتي طعام من بذور الشيا تحتوي على خمس غرامات بروتين وهذا يعادل تقريبا كمية البروتين في بيض الدجاج. وتسعة غرامان من الألياف الغذائية، وهذا يعادل كميتها في تفاحتين.

وعن ذلك قالت، “تجعل بذور الشيا عصيدة الشوفان مغذية أكثر، فهي تطيل فترة الشعور بالشبع، ما يمنع الشعور بالجوع بعد فترة قصيرة على تناول الفطور”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى