Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

دراسة تكشف اعراض جديدة لكورونا أهمها فقدان الذاكرة

توصلت دراسة علمية حديثة الى اعراض جديدة قد يعانيها المصابون بفيروس كورونا (كوفيد 19).

اعراض كورونا الجديدة

ونقلاً عن هيئة الإذاعة البريطانية، اكتشف مجموعة من العلماء الكثير من توابع الإصابة بكورونـ.ـا بعد مرور ما يزيد على عامين من انتشاره.

ومن اهم النتائج التي تم التوصل لها انه من الممكن أن يكون فقدان الذاكرة والتعب وصعوبة التركيز من أعراض الإصابة بفيروس كورونا وتوابعها.

كما يرى العلماء أن حالة عدم اليقين بشأن الفيروس وتعطيل الإجراءات الروتين.ـية أدت إلى ظاهرة «الوباء الدماغي»، مطالبين أطباء المخ والأعصاب بمزيد من البحث حول هذا الموضوع.

واوضحت الدكتورة إيما يهنيل، وهي أحد أعضاء فريق البحث: «يتبع الناس عادات لذلك نرى الأص.ـدقاء في يوم معين أو نستمتع برياضة في أمسية معينة، وقد يكون عدم الانتظام هذا أمراً صعباً للغاية».

وتابعت: «يؤثر عدم التأكد وصعوبة اتخاذ قرار في بيولوجيا أدمغتنا، وعموماً يمكننا التع.ـامل مع قدر معين من عدم التأكد، ولكن كلما طالت مدة الإصابة بالفيروس، كان بشكل عام أسوأ لعقولنا».

الجدير بالذكر أن العديد من الدراسات السابقة قد تناولت التأثير الطويل المدى للإصاب.ـة بعدوى كوفيد 19، ويعتقد بعض الذين لم يصابوا بالفيروس أن عامين من الحياة مع قيود الجائحة وراء هذا التأثير الكبير.

زر الذهاب إلى الأعلى