Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

دراسة تحذر من الضرب على الرأس يؤدي إلى الخرف المبكر !

خلصت نتائج دراسة حديثة ، أجراها باحثون في جامعة أكسفورد ، إلى أن تلقي 3 ضربات في الرأس طوال حياتك يزيد من فرص الإصابة بالخرف.

درس الباحثون بيانات من 15000 بالغ تبلغ أعمارهم 50 عامًا فأكثر ووجدوا أن الارتجاج مرتبط بانخفاض قوة الدماغ في وقت لاحق من الحياة .. وأن الأشخاص الذين تلقوا ضربات خفيفة أو معتدلة على الرأس أكثر بمقدار 3 مرات .. بسبب الصدمات أو السقوط أو الاصطدامات الرياضية.

أو الإصابات الناتجة عن حوادث كرة القدم والسيارات ، فإنهم معرضون لخطر الإصابة بالخرف .. وفقًا لموقع Times of India الإلكتروني.

وقالت فانيسا ريمونت ، المؤلفة الرئيسية للدراسة: “كلما ضربت رأسك بقوة ، كلما تأثرت وظائف المخ بشكل سلبي ، خاصة مع تقدم العمر .. حيث أن إصابة الدماغ هي عامل رئيسي في الخرف وتشير الأدلة إلى أنها تؤثر على القاصرين ويمكن أن تؤدي إلى الدماغ.

في وقت لاحق من الحياة .. وفقًا للباحثين ، تم إجراء استبيان لحوالي 15000 شخص تتراوح أعمارهم بين 50 و 90 عامًا .. وتضمن الاستبيان سؤالًا حول عدد إصابات الرأس التي تعرضوا لها ، ثم قارنوا نتائج الاختبار بآفات الخرف.

وكشفت النتائج عن نتائج أسوأ بشكل ملحوظ لدى الأشخاص الذين تعرضوا لمزيد من النتوءات وإصابات الرأس.

وجد الباحثون أن الارتجاج يمكن أن يؤدي إلى فترات انتباه أقصر وسرعة رد فعل أبطأ .. وأن الأشخاص الذين أصيبوا في الرأس كانوا أقل قدرة على إكمال مهام التفكير.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى