صحة وجمال

دراسة صادمة تكشف احتواء حليب الأم على الحشرات فما السبب ؟

كشفت نتائج دراسة حديثة أجراها باحثون في مستشفى كوين ماري في لكناو بالهند ، عن وجود مبيدات حشرية في حليب النساء الحوامل المسؤولة عن وفاة حوالي 111 مولودًا جديدًا في الأشهر العشرة الماضية.

يجب على النساء الحوامل على نظام غذائي نباتي وغير نباتي معرفة سبب وفاة الرضيع حيث يحتوي حليب الأم على مبيدات حشرية.

وفقًا للدراسة التي أجراها البروفيسور سوجاتا ديف والدكتور عباس علي مهندي ونينا دويفيدي .. والتي نُشرت نتائجها في مجلة أبحاث البيئة العامة .. تم العثور على المزيد من المبيدات الحشرية في حليب النساء النباتيات بحسب ما ذكر موقع Times Now News.

وخلص الباحثون إلى أن هناك نسبة ضئيلة من المبيدات في لبن المرأة التي تبتعد عن الأطعمة غير النباتية .. والسبب يرجع إلى الزراعة الكيماوية .. حيث توضع بعض أنواع المبيدات على الخضروات والمحاصيل الزراعية والحيوانية.

كما يتم حقن المكملات وبعض المواد الكيميائية مما يؤدي إلى تكون هذه المواد في حليب الأمهات اللواتي لا يعتمدن على نظام غذائي نباتي.

كانت المبيدات الموجودة في حليب النساء اللواتي يتبعن نظامًا غذائيًا نباتيًا 3 أضعاف المبيدات الموجودة في النساء النباتيات.

ووجدت الدراسة أنه على الرغم من أن الأطفال لا يأكلون المحاصيل الزراعية .. فإن المبيدات تصل إلى أجسامهم من خلال حليب الأم .. والذي يمكن أن يكون أحد الأسباب الرئيسية لوفاة الرضع.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى