Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

تناول الافوكادو لتفادي ضغط الدم القاتل..

يسبب ارتفاع ضغط الدم تداعيات صحية خطيرة لذا ينصح باتباع طرق و اساليب لتفاديها تتمثل هذه الأساليب في القيام ببعض التعديلات في النظام الغذائي، والإكثار من تناول نوع معين من الفاكهة.

الافوكادو وضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم، يزيد من احتمالات الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

عدم معرفة مدى احتمالات التعرض لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم يزيد الأمر سوأ، بالتالي فان اعتماد نظام غذائي متوازن يعتبر خيارا صحيا مثاليا.

وبحسب خبيرة التغذية سارة بروير، فإن هناك طريقة سهلة للحماية من الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وتتمثل بالإكثار من تناول الأفوكادو.
ذكىن بروير، ان الأفوكادو تحتوي على كميات منخفضة من أملاح الصوديوم، كما أنها غنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم.

و نصحت خبيرة التغذية من لا يحبون هذه الفاكهة ان يستبدلوا زيت الطهي الذي يستخدمونه بزيت الأفوكادو.

كما وفقا الخصائص التغذية فان الدراسات كشفت فوائد عظيمة للأفوكادو… مثل تخفيض مستويات الكوليسترول، بسبب الستيرولات النباتية، والألياف القابلة للذوبان، ومضادات الأكسدة التي توفرها.

ونابعت: “الأفوكادو منخفض في أملاح الصوديوم ويوفر البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين إي … وجميعها ذات تأثير إيجابي على التحكم في ضغط الدم”.

وأكدت أيضا ان: “الأفوكادو مصدر غني للزيوت الصحية، حيث يتكون ما يصل إلى 30 في المئة من لب الفاكهة من نفس الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون.

زر الذهاب إلى الأعلى