Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

لهذا السبب….خبراء يحذرون من جوجل كروم ويدعون لحذفه

مؤخرا حذر خبراء في مجال التقنية من استخدام متصفح جوجل كروم الذي يعتبر من أفضل وأشهر المتصفحات على شبكة الإنترنت في العالم وأكثرها انتشارًا واستخدامًا

ويعود السبب في ذلك إلى أنه يقوم بجمع بيانات المستخدمين وتتبعهم ،لذا دعوا إلى حذفه فورًا .. كما اكدوا أن كروم لا يحمي خصوصية المستخدمين ومن التتبع وجمع بياناتهم، حتى بعد القيام بالتحديث الأخير، ما يعني أنه يعاني مشاكل كبيرة فيما يتعلق بالأمان والخصوصية.

عدم ثقة المستخدمين بـ جوجل كروم

وأضاف الخبراء أن جوجل اعترفت بأن القيام بتتبع المستخدمين على متصفح كروم سبب انهيار الثقة بين المستخدمين… وأن ” 72% منهم يشعرون أن كل ما يفعلونه عبر الإنترنت يتم تتبعه بواسطة المعلنين أو شركات التكنولوجيا أو غيرهم.

وبحسب الاحصائيات فان 81% من المسخدمين يرون أن المخاطر المحتملة من جمع البيانات تفوق الفوائد،

و نقلا عن أحد كبار مهندسي جوجل كروم الذي قال: “الأبحاث أظهرت أن ما يصل إلى 52 شركة يمكنها نظرياً مراقبة ما يصل إلى 91% من متوسط سجل تصفح الويب للمستخدم… ويمكن لـ 600 شركة مراقبة ما لا يقل عن 50% من السجلات”.

التشجيع على استخدام جوجل كروم

سابقا كانت اعلنت جوجل عن إلغاء تجربتها للبرنامج ، واعترفت بأن تقنية FLoC يمكنها تجنب مخاطر الخصوصية لملفات تعريف ارتباط الجهات الخارجية…لكنها بنفس الوقت تنشئ ملفات جديدة خلال هذه العملية… ما سيؤدي الى تفاقم العديد من مشاكل الخصوصية مع الإعلانات السلوكية، بما في ذلك التمييز والاستهداف.

كما شجعت جوجل مستخدمي جوجل كروم على تحديثه فور اكتشافها لسبع نقاط ضعف شديدة الخطورة في برنامجها… حيث تم الكشف عن الثغرات الأمنية في منشور مدونة جديد، وطرحت إصلاحا لها كلها وحثّت المستخدمين على القيام بالتحديث للمتصفح.

زر الذهاب إلى الأعلى