Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

تحديث جديد متصفح جوجل كروم .. ثغرة أمنية خطيرة Google Chrome

بهدف سد ثغرة أمنية خطيرة في Google Chrome ، قامت شركة جوجل العالمية بإطلاق تحديث جديد لمتصفحها الشهير كروم .

وأوضحت الشركة الأمريكية أنه يتعين على المستخدمين تثبيت الإصدار الآمن من المتصفح ، والذي يحمل الرقم 91.0.4472.114 ، مشيرة إلى أن هذا الأمر ينطبق على المتصفح المخصص للحواسيب الشخصية والحواسيب اللوحية والهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد أو “آي أو إس” .

ونهاية شهر أيار الماضي ، أضافت جوجل خاصية جديدة إلى برنامجها لتصفح الإنترنت جوجل كروم تتيح حل مشكلة كلمات المرور الخاصة بالمستخدم في العديد من الخدمات والمواقع والتي تمت قرصنتها في خطوة واحدة .

وفي حين أن برامج تصفح الإنترنت المعتادة تحذر المستخدم عندما يتم رصد كلمة المرور الخاصة به ضمن قائمة كلمات المرور التي تعرضت للقرصنة ، فإن المتصفح كروم سيتيح للمستخدم حل المشكلة من خلال النقر على زر واحد.

وبحسب ما أعلنت الشركة خلال مؤتمر مطوري تطبيقات “جوجل آي/أو” ، فإنه عندما ترصد جوجل كلمة مرور ضعيفة أو تعرضت للقرصنة ، سيقوم المساعد الرقمي جوجل أسيستنت بإظهار زر “تغيير كلمة المرور” أمام المستخدم .

وستبدأ غوغل بتوفير الخاصية الجديدة لإصدار كروم للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد في الولايات المتحدة ، على أن تبدأ توفيرها تباعا في مختلف إصدارات كروم على مستوى العالم .

في الوقت نفسه فإن هذه الخاصية ستعمل فقط مع موقع التواصل الاجتماعي تويتر و”عدد صغير” من المواقع الأخرى في البداية .

ويحتاج المستخدم إلى تفعيل خاصية “متابعة كلمة المرور” في إعدادات المتصفح كروم .

ونهاية شهر آذار الماضي ، أعلنت جوجل ، إصدار تحديث لنظام تشغيل الأجهزة الذكية أندرويد لحل المشكلة التي سببت توقف تطبيق البريد الإلكتروني جي ميل وغيره من التطبيقات على بعض الأجهزة .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى