Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

اليكم اهم النصائح لخفض الكوليسترول

يقسم الكوليسترول الى قسمين  الجيد و الضار اما عن الجيد فيسمى البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL). بينما يسمى الضار بالبروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL). ويلتصق بجدران الأوعية الدموية، مكونا طبقة البلاك، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

خفض الكوليسترول

اوصى الطبيب العام الرئيسي في Livi للرعاية الصحية الرقمية الخبير راينانا ماكليمونت ، بخمس توصيـ.ـات لخفض مستويات الكوليسترول السيئ تعتمد على تغييرات بسيطة في نمط الحياة، وأولها تقليل الدهون المشبعة.

التي توجد في اللحوم والجبن وبعض الزيوت النباتية، حيث أن تناول الأطعمة الغنيـ.ـة بالدهون المشبعة يزيد من خطر إصابتك بمستويات عالية من الكوليسترول.

ويرى ماكليمونت أن “تقليل تناول الدهون المشبعة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلـ.ـب بنسبة 17%، في حين أن التحول إلى الزيوت غير المشبعة (مثل عباد الشمس والزيتون) وتقليل كميـ.ـة الدهون التي تستخدمها عموما يمكن أن يخفضها بنسبة تصل إلى 30%”.

 

تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف القابلة للذوبان فيها هو النصيحة الثانية لتقليل مستويات الكوليسترول الضار.

كما يمكن الحصول على كمية الألياف المناسبة،عن طريق تناول أنواع الحبوب الكاملة من الأطعمة مثل المعكرونة والحبوب. ومع الشوفان والمزيد من الفاكهة والخضروات، فإن هذا يخلق قوة قوية لخفض الكوليسترول.

وبالاضتفة للتغيير على نظامك الغذائي يجب ممارسة التمارين الرياضية.

حيث “أن دمج ساعتين فقط منها في أسبوعك يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 7.6% لدى النساء و5.1% لدى الرجال”.

الإقلاع عن التدخين ايضا سيقلل من مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ، و يزيد من مستويات كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة.

زر الذهاب إلى الأعلى