Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

كيف ستتغير حالتك الصحية عند التخلي عن السكر لمدة أسبوعين

اعلنت أخصائية طب الأعصاب التركية الدكتورة ديريا أولودوز،اهم فوائد التخلي عن تناول السكر واوضحت الطبيبة أن نصف موزة تحتوي على كمية السكر التي يحتاجها الجسم في اليوم. و زيادة هذه الكمية ضار جدا للجسم.

التخلي عن السكر

 

نصحت الخبيرة أيضا بضرورة بالامتناع عن استهلاك السكر لمدة أسبوعين على الأقل.

ذكرت الخبيرة أيضا أنه بعد تناول السكر يزداد الشعور بالتعب. وذلك لأن الاكثار من تناول السكر يقلل إنتاج هرمونات الإندروفين والسيروتونين.

ونوهت أيضا إلى أن السكر يسبب شيخوخة الجلد وجفافه ونشوء حب الشباب. كما يسبب ارتفاع مستوى الأنسولين لدى الرجال، وبالتالي إلى انخفاض إنتاج هرمون التستوستيرون. كما أن الإفراط في استهلاك السكر يسبب تراكم اللويحات على جدران الأوعية الدموية وآلاما في المفاصل.

وقالت:”الكربوهيدرات البسيطة، هي سم للدماغ. وعندما يعتاد على الإفراط في تناول السكر يصبح كسولا. لأنه يستخدم مصدرا واحدا للطاقة”.

واضافت “إذا كان الشخص ينوي أكل حلوى معينة، فعليه تناولها مع مصدر للبروتين، مثل الزبادي والحليب واللوز والبندق. لأن هذا يمنع الارتفاع المفاجئ لمستوى السكر بالدم وإنتاج الأنسولين بكميات كبيرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى