Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

العراق .. ازدياد الإصابات بمرض الفطر الأسود .

أعلنت السلطات الصحية في العراق ، عن ازدياد أعداد الإصابات بمرض الفطر الأسود في البلاد .. وذلك بعد أيام على تسجيل الحالة الأولى في محافظة ذي قار مطلع الشهر الجاري .

وبحسب وسائل إعلام عراقية ، “توفي ضابط برتبة لواء جرّاء إصابته بالمرض” .. ويقول مختصون إن ظهور الفطر الأسود في عدة محافظات عراقية يعد مؤشراً سلبياً يفيد أنه ربما ثمة تفش واسع للمرض في مختلف مناطق العراق .

وأكد مصدر طبي في وزارة الصحة العراقية ، أن أعداد المصابين ارتفعت بعد تسجيل الحالة الأولى ، بشكل غير مفهوم .. خاصة وأن المرض غير معدٍ .. حيث تشير إحصائيات الوزارة إلى تسجيل نحو 15 إصابة لغاية الآن ، بعضها غير مؤكد أو ما زالت في طور الفحص .

وبحسب المصدر ، فإن الوزارة سجلت خلال الأيام الماضية ، 4 وفيات في عدة محافظات ، مشيراً إلى أن الدوائر المختصة تعاني صعوبة نسبية في تشخيص هذا المرض ، الذي يصب كبار السن ، وأصحاب مرض السكري بشكل خاص .

وتوزعت الإصابات وحالات الوفاة ، بين مختلف المحافظات البلاد ، الشمالية والجنوبية ، وهو ما يثير المخاوف ، بشأن وجود عدد أكبر من المصابين .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى