Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

الريجيم غير كاف لمعالجة البدانة

يجد السمان صعوبة كبيرة في تخفيض اوزانهم حتى لو اتبعوا نظاما غذائيا عنيفا يعود السبب في ذلك الى ان عضلاتهم مبرمجة لاختزان الدهون.

مشكلة السمنة

اثبتت الدراسات ان الانزيم المسمى SCD-1 الذي يعيق احتراق الشحوم في العضلات اغزر بثلاث مرات عند السمان منه عند الاخرين … وذلك لان الجين الذي يرمز للانزيم SCD-1 …يبقى يعبر عن نفسه بشكل زائد في خلايا  السمان  … اذ من المعروف ان عضلات السمان تستمر في مراكمة الشحوم حتى مع اتباع انظمة غذائية معينة.

الحل للتخلص من البدانة

كما يبدو ان المنقذ الوحيد هو اللجوء الى التمارين الرياضية تمهيدا لعودة التوازن الاستقلابي الى طبيعته … اذ من المعتقد ان المشي كافي في مثل هذه الحالة.

في سياق متصل اثبتت الدراسات ان الاحساس بالجوع الشديد والحاجة الملحة لتناول الطعام او مايعرف ب”النهام” … او النقص الشديد في الشهية او مايعرف “القهم ” قد يكونان على علاقة بخلل في عمل الجهاز المناعي.

كما يسعى الباحثون لمعرفة المزيد من الاسباب التي تتعلق بالسمنة الزائدة … او فقدان الشهية ما يتيح تطوير علاجات لهذه الاضطرابات.

زر الذهاب إلى الأعلى