اخبار سوريا

اجتماع خاص في مجلس الوزراء لتوفير المنتجات الأساسية في الأسواق .

اجتماع خاص في مجلس الوزراء لتوفير المنتجات الأساسية في الأسواق .

متابعة للإجراءات الحكومية المتخذة لتوفير المنتجات الأساسية للمواطنين بأسعار مقبولة تم خلال اجتماع في رئاسة مجلس الوزراء برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء، استعراض كميات المنتجات التي تم تسليمها من قبل الجهات التابعة لوزارة الصناعة الى منافذ المؤسسة السورية للتجارة في مختلف المحافظات .

حيث تم تحديد الإجراءات والخطوات المباشرة لتعزيز تواجد منتجات المؤسسة العامة للصناعات الغذائية ” الأجبان والألبان والكونسروة والبقوليات والبرغل والزيوت والمياه المعبأة” بمنافذ المؤسسة السورية للتجارة في جميع المحافظات بأسعار مناسبة ووفق المواصفات والجودة المعتمدة .

وتمت مناقشة الإجراءات القانونية لتمكين شركات القطاع العام من الحصول على المواد الأساسية اللازمة لتشغيلها بأقصى طاقة ممكنة .

وتمت الموافقة على منح سلفة مالية بقيمة مليار ليرة سورية لتعزيز انتاج الشركات العامة الغذائية ورفع طاقتها الإنتاجية إلى الحد الأقصى بهدف زيادة الكميات المعروضة للمواطنين على أن يتم تسويق 75 بالمائة من إنتاج هذه الشركات للمؤسسة السورية للتجارة لبيعها للمواطنين عبر صالات التدخل الإيجابي .

وتم الطلب من مؤسستي الصناعات الغذائية والسورية للتجارة تقديم تقرير لرئاسة مجلس الوزراء كل أسبوعين عن الكميات المستلمة والمعروضة والزيادة الإنتاجية ومدى الحاجة من المواد الغذائية والإجراءات المتخذة لتأمين أكبر كمية ممكنة منها في كافة منافذ البيع وزيادة الحصة السوقية لجهات القطاع العام .

وتم الـتأكيد على وزارتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك والاقتصاد والتجارة الخارجية المتابعة والتنسيق مع جهات القطاع الخاص لتنفيذ عقود تأمين المواد الأساسية بكميات كافية وتعزيز مخازينها وذلك ضمن المدد المحددة ومعالجة المعوقات التي تحول دون تنفيذ عقود التوريدات .

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى