Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

أيهما أفضل البروتين النباتي ام البروتين الحيواني؟

 

 

اذا كنت ترغب في الحفاظ على جسدك قوياً مع التقدم في السن يجب عليك اختيار نوع معين من البروتين.

 

البروتين النباتي ام البروتين الحيواني؟

 

توصل الباحثون الى أن تناول البروتين النباتي على عكس البروتين الحيواني أو منتجات الألبان، كان له نتائج أفضل عندما يتعلق الأمر بتقليل مخاطر ضعف القوة الجسدية.

كما ذكرت أخصائية التغذية تريستا بيست: “بين عامة الناس، غالبا ما تُقابل الأنظمة الغذائية التي تفتقر إلى البروتين الحيواني بشكوك لا أساس لها”. وتابعت بيست: “تعلم أن النظام الغذائي النباتي سيكون له نتائج صحية أفضل من النظام الغذائي القائم على الحيوانات في المقام الأول، فإن هذه النتائج المتعلقة بالضعف لا تزال مثيرة للاهتمام للاستماع إليها”. وفقاً لموقع “روسيا اليوم”.

هذا ويعود الاختلاف بين البروتينات الحيوانية والنباتية إلى الأحماض الأمينية التي يحتويها معظمها،

وتستخدم أجسامنا الأحماض الأمينية لصنع البروتينات لمساعدة الجسم على القيام بأشياء مختلفة مثل إصلاح أنسجة الجسم، وأنسجة العضلات .

وحول ذلك تقول بيست: “يتكون البروتين من 20 حمضا أمينيا، تسعة منها يجب أن يتم تناولها من خلال مصادر خارجية لأن الجسم لا يستطيع صنعها بمفرده”.

وتابعت :” تحتوي البروتينات الحيوانية على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة بينما لا تحتويها معظم البروتينات النباتية، على الرغم من وجود القليل منها”.

كما تؤكد الدراسة أن الأطعمة النباتية يمكن أن تصنع بروتينا كاملا يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة وللحصول على بروتين نباتي كامل يمكن الجمع بين رقائق الحمص والبيتا والفاصوليا والأرز.

 

زر الذهاب إلى الأعلى