Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

ماذا تعرف عن البرقوق ؟؟ .. علاج فعال ينقذ ملايين كبار السن

سنذكر لكم في هذا التقرير ، فوائد نبات البرقوق الذي يعتبر نقلة نوعية في حياة ملايين كبار السن ويقيهم بشكل أساسي من مرض هشاشة العظام.

حيث أن مرض هشاشة العظام يؤثر على كلا الجنسين ، على الرغم من أن النساء أكثر عرضة للإصابة به بأربعة أضعاف من الرجال.

ويرجع ذلك جزئياً إلى انخفاض مستويات هرمون الاستروجين في بداية انقطاع الطمث .. مما يؤدي إلى فقدان كثافة العظام.

وأظهر بحث جديد في ولاية بنسلفانيا الأمريكية ، أن تناول البرقوق كل يوم يمكن أن يساعد النساء في الحفاظ على كثافة العظام.

وفي مقال نُشر مؤخراً في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، قام الباحثون بتقييم كثافة العظام لـ 235 امرأة بعد سن اليأس .. تم تكليف بعضهن بتناول 50 جراماً (حوالي خمسة أو ستة برقوق) أو 100 جرام منه يومياً لمدة عام واحد.

وقام الباحثون بقياس كثافة المعادن في عظام النساء وتقدير قوة العظام ووجدوا أدلة على أن البرقوق قد يكون مفيداً.

وأشارت النتائج إلى أن خمسة إلى ستة حبات منه يومياً كانت أكثر فائدة .. حيث كان المشاركون أكثر ميلاً إلى الالتزام بالنظام الغذائي.

وكان تناول خمسة أو ستة حبات منه مفيداً ، لكن المشاركين الذين تناولوا ما بين 10 و 12 حبة برقوق كانوا أكثر عرضة للإقلاع عن التدخين.

كما تشير النتائج إلى أن استهلاكه يحافظ على كثافة كتلة العظام وقوتها في مواقع تحميل الورك.

ولاحظت النساء اللواتي لم يأكلن منه انخفاضاً بنسبة 1.1 في المائة في كثافة العظام .. في حين أن النساء اللائي تناولن من 5 إلى 6 برقوق يومياً لم يعانين من خسارة كبيرة في كثافة العظام.

وبحسب ما تم التوصل إليه فإن استهلاك البرقوق اليومي من المرجح أن يكون مفيداً لصحة العظام على المدى الطويل .. وفي حال كان هذا الأمر صحيحاً ، فقد يؤدي إلى تحسين نوعية حياة الملايين من كبار السن.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى