Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

علاج قشرة الرأس بوصفات طبيعية في المنزل

علاج قشرة الرأس من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص الذين يواجهون هذه المشكلة ، حيث أن قشرة الرأس تسبب إزعاجًا وإحراجًا كبيرًا لأصحابها ، سواء كانوا فتيات أو رجالًا ، لذلك يبحث عنها كل من يعاني من هذه المشكلة.

تغيير الشامبو

إذا كان الشامبو لا يزال لا يعمل مع الغسيل اليومي ، فهذا يعني أن الوقت قد حان لتبديل الشامبو ويمكنك تجربة أحد الأنواع المضادة للقشرة .. والتي يجب أن تحتوي على بيريثيون الزنك أو كبريتيد السيلينيوم ، والتي يمكن أن تقلل من الفطريات.

رغوة الصابون مرتين

يجب غسل الشعر بالشامبو مرتين مع كل غسلة ، أي بالشامبو ثم شطفه ثم غسله بالشامبو مرة أخرى ، لأنه في المرة الأولى يتخلص الشعر من الزيت المتراكم على فروة الرأس وفي المرة الثانية يحميه مرة أخرى من تكوّن الزيوت.

كما ينصح بعدم حك شعرك بأظافرك ، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في التهابات فروة الرأس ، فضلاً عن زيادة كمية القشرة الدهنية على فروة رأسك.

الاستحمام بعد المجهود

بعد النشاط البدني أو العمل الشاق الذي يجعلك تتعرق ، حتى في الشتاء ، يجب أن تستحم وتغسل شعرك جيدًا ، لأن العرق يتراكم على شعرك ويهيج فروة رأسك.

الزبادي واللبن الرائب

اخلطي كوبًا من الحليب الرائب مع ملعقتين كبيرتين من اللبن ودلكيه في فروة الرأس.

اغسلي شعرك بعد نصف ساعة وكرري العملية يومًا بعد يوم حتى تزول القشرة الدهنية.

خل حمض التفاح

خل التفاح له تأثير قوي في علاج قشرة الرأس الدهنية ، لذا استخدميه لتدليك شعرك كل يوم في الليل.

زيت الزيتون واللوز

دلكي شعرك ليلاً بمزيج من زيت الزيتون وزيت اللوز ولفيه جيداً.

اغسلي شعرك في الصباح وكرري هذه الوصفة كل ثلاثة أيام.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى