Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

عادات صحية يومية تعالج اضطراب الهرمونات عند النساء

تلعب الهرمونات دورًا مهمًا في السيطرة على وظيفة الجسم عند المرأة ، مثل: التحكم في الشهية ، والوزن ، والمزاج ، وتنظيم الحيض ، والإباضة ، وإعداد جسم امرأة للحمل ، وفقًا لصحيفة تايمز أوف إنديا.

اختلال الهرمونات عند النساء

يحدث الخلل الهرموني بعد عدة عوامل ، لأنه يمكن أن يحدث بشكل طبيعي عند الشيخوخة أو الإجهاد أو بسبب حالة طبية محددة وبعض أعراض الاختلالات الهرمونية

– يتغير الفكاهة

– دورة غير منتظمة

– كآبة

– قلق

– تساقط الشعر

– قلة النوم

– الحب الشباب

– متعبه

– حمية صحية

كما أنه من المهم أيضًا الحفاظ على وزن صحي من خلال تناول الأطعمة المناسبة .. حيث أن النساء ذوات مؤشر كتلة الجسم المرتفع أكثر عرضة للإصابة بعدم التوازن الهرموني.

تمارين الأيروبكس

ممارسة الرياضة مهمة أيضًا في الحفاظ على التوازن الهرموني ، فبالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي ، تساعد التمارين أيضًا في الحفاظ على وزن صحي للجسم وتقي من مخاطر اختلال التوازن الهرموني.

تقليل مستويات التوتر

كما يؤدي الإجهاد إلى إفراز هرمون يسمى الكورتيزول ، عندما يتم إطلاقه بكميات كبيرة بسبب الإجهاد المفرط ، فإنه يتسبب في اختلال التوازن الهرموني .. لذلك إذا كنت متوتراً ، مارس تمارين التنفس وقلل من تناول الكافيين.

تجنب استخدام مستحضرات التجميل

يمكن أن تؤدي مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية عالية في الغدد الصماء إلى اختلال التوازن الهرموني .. وتؤثر على الخصوبة ، وتسبب البلوغ المبكر ، فضلاً عن الإصابة بالسرطان وتشوهات الأعضاء التناسلية.

كما وجدت دراسة أجريت على 143 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و 44 عامًا أن مستحضرات التجميل المستخدمة في منتجات العناية الشخصية يمكن أن تسبب تغيرات في الهرمونات التناسلية.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى