صحة وجمال

حمية البحر الأبيض المتوسط وتأثيرها على المرأة الحامل

كشفت دراسة جديدة أن النساء الحوامل اللاتي يتناولن نظامًا غذائيًا متوسطيًا أقل عرضة للإصابة بمقدمات الارتعاج أثناء الحمل ، خاصةً النساء الحوامل اللاتي يتبعن حمية البحر الأبيض المتوسط.

وجد الباحثون أن اتباع نظام غذائي متوسطي .. يتكون في الغالب من الفواكه والخضروات والمكسرات وزيت الزيتون والحبوب الكاملة والأسماك .. قلل من خطر الإصابة بمقدمات الارتعاج بنسبة 28٪.

كان التأثير الإيجابي واضحًا بشكل خاص بين الأمهات البالغات من العمر 35 عامًا أو أكثر ، كما أن نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي يقلل من حدوث تسمم الحمل .. وهو السبب الرئيسي للمضاعفات والوفاة للأم وطفلها.

تضاعف تسمم الحمل أيضًا خطر إصابة المرأة بأمراض القلب في المستقبل ، أو ارتفاع ضغط الدم ، أو النوبة القلبية ، أو السكتة الدماغية ، أو قصور القلب .. مما يؤثر على واحدة من كل 14 امرأة حامل.

وقالت الخبيرة الرئيسية الدكتورة ناتالي بيلو : “تبين هذه الدراسة أن أسلوب الأكل الصحي مرتبط بتدني مخاطر حدوث نتائج سلبية للمرأة الحامل .. والأكثر أهمية هو تدني خطر الإصابة بمقدمات الارتعاج بنسبة 28%”.

أظهرت النتائج أن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​قللت من حدوث أي أمراض مرتبطة بالحمل بنسبة 21٪ .. وكذلك خفضت حدوث تسمم الحمل بنسبة 28٪ .. كما قلل النظام الغذائي من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 38٪.

في السابق .. لاحظت ثلاث دراسات وجود ارتباط بين الالتزام بنظام غذائي متوسطي في بداية الحمل وخطر الإصابة بمقدمات الارتعاج.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى