Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

توقف عن هذه العادات خلال النوم لتجنب الشيخوخة المبكرة

اجرى خبراء العناية بالبشرة بحثا تضمن مجموعة من العادات الشائعة في النوم والتي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة ، بالرغم من اتباع روتين مكثف للعناية بها.

البكتيريا الموجودة في الوسائد

البكتيريا الناتجة من العرق والمكياج القديم وخلايا الجلد الميتة ومنتجات الشعر وكريم البشرة تلتصق بوسادتك كل.

ويحسب دراسة أجريت عام 2011 فان أكثر من 350 ألف مستعمرة من البكتيريا الحية يمكن أن تعيش في وسادة واحدة.. كما أن ثلث كتلة الوسادة يمكن أن تتكون من خلايا الجلد الميتة.

ووفقا للمدير السريري في Cosmex Clinic، وهي عيادة رائدة في تجديد شباب الجلد في كامبريدج: «تعد البكتيريا أحد الأسباب الرئيسية لظهور البثور… ويجب أن تغسل وتنظف وجهك بشكل صحيح كل صباح لتنظيف البشرة وتجديدها».

نوع مادة الوسادة

بالرغم من أن وسادة الحرير أغلى سعرًا إلا أنها توفر سطحًا أملسًا، بالتالي تقلل شد الجلد أثناء التقلب ليلاً.. ما يسبب ظهور أقل للاجاعيد.

بالإضافة لكونها لا تمتص الزيوت الطبيعية من بشرتك، بالتالي فهي تسمح للبشرة بالاحتفاظ برطوبتها، الأهم من ذلك يحتوي الحرير على أحماض أمينية تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين.

أما فيما يخص أكياس الوسائد القطنية فانها تمتص الرطوبة من بشرتك، ولحماية بشرتك يجب استخدام غطاء وسادة من الحرير للحفاظ على ترطيب البشرة.

إضافة الهيالورونيك إلى روتينك اليومي للعناية بالبشرة، يروي البشرة ويحافظ على الرطوبة، كما أنه يقلل من علامات الشيخوخة.

النوم لوقت كاف

يؤثر شكل وحجم الوسادة على نومك، ويؤدي إلى بشرة باهتة مع دوائر أعمق تحت العين.

بحسب الدكتور مارتن كينسيلا، طبيب التجميل من عيادة Re-Enhance ..واحد خبراء تجميل النجوم: «أثناء نومنا، تتجدد خلايانا لإصلاح الضرر والحفاظ على بشرتنا تبدو صحية ومتوهجة»

بالتالي إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم فلن يتمكن جسمك من إصلاح نفسه بشكل صحيح كما يؤدي ذلك إلى إبطاء إنتاج الكولاجين فتبدو بشرتك باهتة ومتعبة.

عدم التدليك قبل النوم

يساعد التدليك على التخلص من التجاعيد هو ضعف الدورة الدموية اقترح الخبراء إضافة تدليك لمدة دقيقتين إلى روتين العناية بالبشرة ليلًا.. باستخدام مرطب أو زيت للوجه وتدليك وجهك بحركات دائرية الامر الذي سيعزز تدفق الدم ويساعد على ملء تلك التجاعيد.

زر الذهاب إلى الأعلى