Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

تغير لون العين يدل على إصابتك بهذا النوع من السرطان

توصل العلماء بحسب مجلة Cureus Journal of Medical Sciences ، إلى أن العين يمكن أن تكتشف سرطان المعدة لدى الأشخاص ، مع بعض الأعراض الأخرى مثل آلام المعدة والشعور بالتعب.

وذكر الأطباء أن بياض العين يتحول إلى اللون الأصفر عند الإصابة بسرطان يسمى سرطان المعدة الغدي ، وهو أحد أنواع سرطان المعدة المميتة.

فما هو سرطان المعدة الغدي؟

وهو أكثر أنواع سرطان المعدة شيوعاً .. حيث يحدث في الخلايا الداخلية المبطنة للمعدة ويبدأ قبل أن ينتشر السرطان إلى الأمعاء ، مما يجعل من الصعب علاجه.

أسباب الإصابة بسرطان المعدة

لم يحدد العلماء سبباً قاطعاً وراء الإصابة ، ولكن هناك بعض العادات السيئة التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالعدوى .. مثل التدخين ، وعادات الأكل السيئة ، والاستهلاك المفرط للأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الحافظة.

أحياناً يضغط الورم على الأنبوب الذي يحمل العصارات الهضمية بين المعدة والأمعاء الدقيقة ، مما يتسبب في انسداد الأمعاء .. مما يتسبب في تحول بياض العين إلى اللون الأصفر ، وهي حالة تعرف أيضًا باليرقان.

يحدث اليرقان بسبب تراكم مادة صفراء تسمى البيليروبين ، والتي تحدث غالباً عند الأشخاص المصابين بحصى المرارة أو تلف الكبد.

إليكم 8 أعراض شائعة لسرطان المعدة

تعتمد أعراض سرطان المعدة على مكان نمو الخلايا السرطانية وتكاثرها في المعدة ، وتشمل الأعراض:

– حموضة.

– الشعور بالامتلاء بعد تناول كمية قليلة من الطعام.

– ألم المعدة.

– غثيان.

– عسر الهضم.

– فقدان الوزن غير المبرر.

– الشعور بالانتفاخ بعد الأكل.

– صعوبة في البلع.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى