الم في اصابع اليدين والقدمين مؤشر لهذا المرض !!

تؤدي المستويات العالية للكولسترول في الدم إلى أحداث أعراض قد تكون غير مرئية تتمثل بانسداد الأوعية الدموية التي تؤدي الى الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، لذلك يجب الاهتمام بمراقبة مستويات الكولسترول لجميع الأشخاص، هناك مجموعة معينة من الأعراض الجسدية تشمل ألمًا فى أصابع اليدين والقدمين.

الشعور بالم الاصابع

الشعور بآلام في أصابع اليدين والقدمين قد تكون علامة على ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار في الـ.ـدم، الذي يسد بدوره الأوعية الدموية في الساقين واليدين بالتالي الشعور بالألم.

ايضا الشعور بوخز متكرر في أصابع اليدين والقدمين، نتيجة انقطاع تدفق الدم إلى أجزاء معينة من الجسـ.ـم،هو مؤشر على ارتفاع الكوليسترول حيث أن ارتفاع مستويات الكولسترول في الدم يجعل تدفق الدم سميكًـ.ـا ويؤثر على التدفق الطبيعي للدم في الأعصاب ويسبب الوخز.

اوضح الخبراء أن ارتفاع مستويات الكوليسترول يمكن أن يؤدي إلى نمو الدهون تحت الجلد، ويمكن أن تظهر هذه النتوءات المتكتلة على القدمين واليدين بما في ذلك الأصابع، وقد يختلف حجمها من صغيرة مثل رأس الدبوس أو كبيرة قليلا.

الورم الأصفر يمكن أن يكون غير مؤلم، إلا أنه قد يكون مؤلمًا عند اللمس والشعور بالحكة، قد تظهر هذه الزيادات الجلدية أيضًا على الأرداف أو الركبتين أو المرفقين.

وتوصي هيئة الخدمات البريطانية “NHS”، بشدة بتناول نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام لخفض مستويات الكولسترول الضارة في الدم.