الحكومة تحدد موعد بدء خدمات الدفع الالكتروني واعتماد آلية التداول الالكتروني للفواتير .

0

الحكومة تحدد موعد بدء خدمات الدفع الالكتروني واعتماد آلية التداول الالكتروني للفواتير .

حدد اجتماع رئاسة مجلس الوزراء بدء خدمات الدفع الالكتروني للفواتير المياه والكهرباء والاتصالات ومخالفات السير والرسوم المالية وبعض معاملات مديريات النقل الكترونيا بشكل أولي وتجريبي في مؤسسة مياه دمشق وريفها والمؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء والشركة السورية للاتصالات إضافة الى وزارتي النقل والداخلية ومحافظة دمشق .

وتم خلال الاجتماع اعتماد آلية بدء الشركة السورية للمدفوعات الالكترونية بالتنسيق مع الوزارات المعنية ومصرف سورية المركزي بالتداول الالكتروني للفواتير في المؤسسات المحددة خلال الربع الأول من العام القادم والبدء بفواتير الاتصالات وخدمات مديريات النقل بشكل أولي على أن يتم تقييم العمل دورياً وصولاً إلى الصيغة الأفضل لدخول كامل المنظومة العمل بشكل تدريجي خلال العام القادم .

اقرأ أيضاً : فرض رسم اغتراب على السوريين المقيمين في الخارج … دراسة مقدمة من مغترب سوري هل سيتم تطبيقها ؟؟

وطلب مجلس الوزراء من مصرف سورية المركزي وشركة المدفوعات الالكترونية استكمال الربط الشبكي بينهما وربط المصرفين التجاري والعقاري إضافة إلى مصرفي بيمو والبركة بالشبكة الوطنية في بيئة آمنة وبعيدة عن المخاطر وتكليف وزارات المالية والاتصالات والمصرف المركزي ومجلس إدارة شركة المدفوعات الالكترونية حل كل الجزئيات المتعلقة بإنجاز العمل في الوقت المحدد .


وتم التأكيد من قبل المجلي على إنجاز نظام حوافز متطور للعاملين في شركة المدفوعات ورفدها بكوادر متخصصة ووضع خطة تدريب مستمرة وتعديل التشريعات والقوانين بما يتوافق مع توجهات المرحلة القادمة ووافق المهندس خميس على تأمين جميع مستلزمات الشركة .

واشاد المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء بالجهود المبذولة لإنجاز منظومة الدفع الالكتروني مؤكداً ضرورة تكثيف الخطوات لتحقيق تقدم ملحوظ خلال العام المقبل لإنجازها باعتبارها خطوة أساسية للحكومة الالكترونية .

تابعنا عبر التلغرام هنا

اترك تعليقا