اخبار سوريا

فرض رسم اغتراب على السوريين المقيمين في الخارج … دراسة مقدمة من مغترب سوري هل سيتم تطبيقها ؟؟

فرض رسم اغتراب على السوريين المقيمين في الخارج … دراسة مقدمة من مغترب سوري هل سيتم تطبيقها ؟؟

نشرت صحيفة البعث الرسمية دراسة اعدها مغترب سوري يعيش في المانيا تقضي بتحصيل رسم اغتراب من السوريين المقيمين في الخارج .

وبحسب الصحيفة فإن الغرض من هذه الدراسة هو السعي والمحاولة للبحث في أقنية جديدة أو تطوير القائم منها ، مما يؤمن للدولة مزيداً من العائدات المالية وخاصة من القطع الأجنبي .

اقرأ ايضاً :بتكليف من الرئيس الأسد … رئيس مجلس الشعب يقدم التعازي بوفاة “جورجينا رزق”

“معتز عمرين” وهو أحد السوريين المقيمين في ألمانيا حاصل على عدة شهادات علمية عالية ، وهو صاحب الفكرة، شدد على ضرورة تحويلها لمشروع قانون .

معتبراً أن رسم الاغتراب المقدر بـ 1500 ليرة سورية (30 يورو بأسعار 2010) ، مبلغ قليل وزهيد بالنسبة للمغتربين السوريين العاملين حول العالم ، مطالباً برسم جديد وهو 300 يورو سنوياً من كل مغترب .


وبحسب عمرين فإن المغتربين السوريين 3 أقسام ، الأول: المقيمون في دول الجوار، كالعراق ولبنان والأردن وتركيا ، والثاني المغتربون في دول الخليج والدول العربية الأخرى ، والثالث المغتربون في باقي دول العالم (أوروبا وأمريكا وأفريقيا وآسيا).

وذكرت صحيفة البعث أن المغترب السوري ، أبدى استعداده للتواصل مع أي شخص في هيئة الضرائب والرسوم أو حتى في وزارة المالية لتطوير فكرة الضريبة على المغتربين .

ويمكن تحويل هذه الأموال عبر بنوك تتعامل مع الحكومة السورية، دون التعرض لأي نوع من العقوبات.

واشارت صحيفة البعث إلى أنه يمكن بناء نظام متعدد من بنوك أوروبية أمريكية وأفريقية آسيوية، وتوزيع هذا المال المتدفق بحيث يصعب محاصرته وقطعه عن الحكومة ، مع الإشارة إلى إمكانية التعامل من خلال القنصليات أو شركات تحويل الأموال .

تابعنا عبر التلغرام هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى