صحة وجمال

أفضل طريقة للحفاظ على لون الزيتون الأخضر وقوامه أطول مدة

لطالما كان وجود الزيتون الأخضر على موائدنا أمرا ضروريا لما يتمتع به من طعم لذيذ جداً وقيمة غذائية عالية، لكن في بعض الأحيان تلاحظون أن لونه الأخضر قد تغير، أو قوامه أصبح طرياً فما الحل لتجنب كل ذلك؟؟

أفضل طريقة للحفاظ على قوام الزيتون الأخضر ولونه

لحفظ الزيتون، أنتم تحتاجون حتماً إلى وعاء زجاجي.تجنبوا أي نوع من أنواع الأوعية البلاستيكية . يعد الزجاج هو المادة الأنسب لحفظ الطعام في البراد.

  1.  تأكدوا من أن الوعاء الزجاجي الذي تضعون داخله الزيتون لحفظه يمكن إغلاقه بإحكام. ستضمنون الحفاظ على العناصر الغذائية المختلفة وعلى الطعم بشكل جيد.
  2. عند بقاء سائل في المرطبان بعد الانتهاء من تناول الزيتون، يجب حفظ الزيتون المتبقي في هذا السائل، لأنه سيكون أفضل مادة حافظة. كما بإمكانكم إعادة إضافة بعض الماء لغمر الزيتون.
  3. أما في حال لم يتبق أي سائل في مرطبان الزيتون، توجد طريقة أخرى لحفظه، وهي تعتمد على: غمر الزيتون بالماء،ثم وضع القليل من الملح، وإضافة شريحة ليمون حامض أو شريحتين.
  4.  يجب التنويه هنا إلى أنه لا يفضل استخدام الملح الأبيض المكرر لأنه يحتوي على مضادات تخثّر تجعل الخضار مترهلة. فكلما كان الملح مكرراً أكثر، كلما ارتفع معدّل كلوريد الصوديوم فيه وقلّت نسبة المعادن والعناصر المغذّية الدقيقة. لكن يفضل استخدام الملح البحري الخشن، غير المعالج كيميائياً، المستخرج من البحر الأبيض المتوسط أو المحيط.
  5.  وكما هو الحال بالنسبة لمعظم الأطعمة، من الأفضل حفظ الزيتون في مكان جيد التهوئة. ضعوا مرطبان الزيتون في البراد ، بهذه الطريقة سيحافظ على مذاقه وعلى مظهره اللذيذ الفاتح للشهية.
  6.  يجب الانتباه إلى ضرورة عدم بقاء الزيتون في البراد لمدة تتخطى ال5 أيام تقريباً.
زر الذهاب إلى الأعلى