اخبار طرطوس

800 طالب تم اخلائهم من مدرسة فاطمة العلي في طرطوس

800 طالب تم اخلائهم من مدرسة فاطمة العلي في طرطوس

قامت مديرية تربية طرطوس بإخلاء مدرسة فاطمة العلي من الطلاب بسبب خطورة البناء وقابليته للانهيار وتهديده لحياة للطلاب والكوادر الإدارية والتربوية ونقلتهم إلى مدرسة رجب صالح التي تبعد عنها نحو مئتي متر.
وكانت «الوطن» كتبت عن الواقع السيئ للمبنى في كانون الأول من العام الماضي بعد أن سقطت سلخات بيتونية في الكاريدورات والباحة وأرعبت الطلاب ومدرسيهم.
رئيس دائرة الأبنية المدرسية في تربية طرطوس سامر صالح بين أنه تم تكليف مديرية الخدمات الفنية منذ نهاية العام الماضي بإجراء الدراسة -بناء على تقرير لجنة السلامة العامة- لتدعيم المبنى وصيانته بشكل كامل وتم إنجاز الدراسة وبلغت التكلفة التقديرية لعمليات التدعيم للأعمدة والجسور والمجازات وإجراء التأهيل الكامل للمبنى أكثر من مئة مليون ليرة.
وأوضح صالح أنه تم الإعلان عن المشروع وفشل في المرة الأولى وهو قيد الإعلان ثانية، مشيراً إلى أن استمرار المخاطر جعل التربية تأخذ قراراً يقضي بنقل الطلاب البالغ عددهم نحو 800 طالب إلى مدرسة رجب صالح ليصبح مجموع الطلاب فيها ألفاً وخمسمئة طالب وتوقع أن يتم إنجاز تدعيم المبنى وتأهيله قبل بداية العام الدراسي القادم إذا تم التعاقد قريباً مع إحدى شركات القطاع العام ولم تحصل عقبات أثناء التنفيذ.

المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 
تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى