Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

6 استخدامات مميزة لـ “كاميرا هاتفك الذكي”!

استخدام كاميرا الهاتف الذكي لالتقاط الصور تعتبر من أكثر الأمور شيوعا لدى مستخدمي الهواتف المحمولة،لكن ربما يجهل كثيرون أن هناك استخدامات أخرى لهذه الكاميرا، حيث يمكننا استخدام كاميرا الهاتف الذكي لأداء كثير من الوظائف.

استخدامات كاميرا الهاتف الذكي

وباستخدام التطبيقات المناسبة، بإمكانك الحصول على أقصى استفادة من الكاميرا، مثل ترجمة النصوص ومسح المستندات وغيرها .

تجىبة استكشاف السماء عبر كاميرا الهاتف

يقضي الكثير  من الأشخاص أوقاتهم يتأملون النجوم في ليلة صافية. بالامكان جعل هذه التجربة أفضل من خلال معرفة ما تنظر إليه، وأفضل التطبيقات التي تتيح ذلك هو تطبيق Star Walk 2، الذي يستخدم موقعك والإدخال من الجيروسكوب الداخلي للهاتف لتحديد الأبراج والأقمار الاصطناعية والأشياء الأخرى

رقمنة المستندات الورقية

تسمح كاميرا الهاتف بتحويل المستندات الورقية إلى مستندات رقمية. عن طريق استخدام تطبيق Microsoft Lens. الذي يتيح لك مسح الصور أو المستندات المطبوعة أو بطاقات العمل أو أي مستند مكتوب بخط اليد أو يحتوي على نص إلى مستند رقمي.يمكنك أيضا تحريرها ومشاركتها أو حفظها في الهاتف بتنسيق PDF أو تحميلها إلى تطبيق وورد أو OneNote أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني.

كيفية البحث عن المعلومات عبر كاميرا الهاتف

يسمح تطبيق عدسة غوغل الذي يأتي مدمجاً في تطبيق صور غوغل بالتقاط صورة لأي شيء ومعرفة معلومات حوله. كما يسمح بالتعرف على العنصر الموجود في الصورة، ويقدم معلومات عنه.

الوصول إلى مواقع الويب.

تسمح رموز الاستجابة السريعة QR باللوصول إلى مواقع الويب بطريق سهلة. فقط قم بمسح أحد رموز QR عبر الكاميرا في إعلان في إحدى المجلات من أجل الوصول إلى موقع ويب يحتوي على مزيد من المعلومات حول الإعلان أو الحصول على خصم خاص للمنتج.

استخدام كاميرا الهاتف كجهاز مراقبة عن بُعد

يمكن استخدام كاميرا هاتفك كجهاز أمني للمراقبة عن بُعد. أفضل التطبيقات التي يمكن استخدامها هو تطبيق Manything الذي يسمح بالبث المباشر من أي مكان.

كما يقوم بارسال إشعارات عندما يكتشف حركة أمام الكاميرا ويحفظ مقاطع الفيديو في حسابك عبر السحابة.

الترجمة إلى لغتك الأم عبر كاميرا الهاتف

باستخدام تطبيق ترجمة غوغل يمكنك توجيه كاميرا الهاتف إلى الكلمات التي تحتاج إلى ترجمتها فورياً أو استيراد صورة من هاتفك لترجمة النص

كما يحتوي التطبيق  ميزة اكتشاف اللغة التي تريد ترجمتها، ويدعم 108 لغات حول العالم حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى