Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

اهم النصائح لشراء الحواسيب المحمولة

يتعين على المستخدم التفكير جيدا في الغرض من استعمال الحاسوب المحمول قبل شرائه ،حيث يتم اختيار الحاسوب المحمول تبعا لطبيعة عمل المستخدم.

ماهي الامور الي يجب التفكير بها قبل شراء الحاسوب المحمول؟

في حال كان المستخدم كثير التنقل يمكنه استعمال الحواسيب المحمولة القابلة للتحويل … والتي يمكن استعمالها كحاسوب لوحي عند القيام في تصفح الويب أو مشاهدة الافلام …. على سبيل المثال اذا اضطر المستخدم إلى حمل الحاسوب المحمول معه يوميا إلى العمل ففي هذه الحالة يجب عليه اختيار جهاز خفيف الوزن.

بحسب احدى الاختبارات يوجد 14 نوعا من الحواسيب المحمولة المتوافرة في الأسواق بشاشة قياس 13 إلى 17 بوصة  … تتوفر فيها المواصفات المطلوبة من حيث جودة الصورة وسرعة العمل … وسهولة الاستخدام أثناء التنقل وجودة منافذ التوصيل ومدى توافرها.

وتشمل هذه الانواع حواسيب محمولة تقليدية وأجهزة “ألترابوك” (Ultrabook) نحيفة …. وحواسيب محمولة قابلة للتحويل، والتي يمكن استعمالها ايضا كحواسيب لوحية بفضل شاشة اللمس القابلة للدوران.

تصدر نتائج الاختبار اثنان من الحواسيب المحمولة القابلة للتحويل …. جاء في المركز الأول جهاز لينوفو “يوغا 6” (Yoga 6) بمميزات تشمل سرعته العالية وفترة تشغيل البطارية الطويلة وجودة الشاشة والوزن الإجمالي الخفيف …. بالاضافة لبعض المزايا الاخرى مثل الكسوة القماشية من الجينز باللون الأزرق.

اما في المركز الثاني فقد احتله جهاز “أيسر سبن 3” (ACER Spin 3) … والذي يمكن استعماله بواسطة قلم إدخال البيانات بشكل افتراضي، إضافة إلى جودة الصورة، والتي حازت على تقييم جيد.

ذكر بعض الخبراء ان الشركات العالمية توفر النفقات في الشاشات قياس 14 بوصة في الحواسيب المحمولة بشكل خاص … حتى لو بدا الجسم الخارجي للجهاز بجودة فائقة، حيث يوجد اختلافات كبيرة بين الموديلات في هذا الجانب.

وتصدر نتائج الاختبار جهاز آسوس “يو إكس 3325” (UX325) المزود بشاشة أوليد (OLED) قياس 13.3 بوصة بوزن لا يتعدى 1.2 كيلوغرام، وتمتاز هذه الشاشة بألوان فائقة وتباين عال.

زر الذهاب إلى الأعلى