Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار العالم

“ليبيا” تعيد فتح ابواب سفارتها في سورية .

“ليبيا” تعيد فتح ابواب سفارتها في سورية .

"ليبيا" تعيد فتح ابواب سفارتها في سورية .

إعادة ليبيا فتح ابواب سفارتها في سورية ، حيث تم افتتاح الليبية في العاصمة دمشق إيذاناً بعودة التمثيل الدبلوماسي على مستوى بين البلدين الشقيقين .

ويأتي افتتاح السفارة الليبية في سورية عقب التوقيع على  مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية والمغتربين السورية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية بخصوص إعادة افتتاح مقرات البعثات الدبلوماسية والقنصلية وتنسيق مواقف البلدين في المحافل الدولية والإقليمية وعلى وجه الخصوص في مواجهة التدخل والعدوان التركي على البلدين.

واستقبل الرئيس الأسد قبل يومين وفداً ليبياً برئاسة الدكتور عبد الرحمن الأحيرش نائب رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عبد الهادي الحويج وزير ااخارجية والتعاون الدولي .

وتناول اللقاء آخر التطورات في سورية وليبيا، المعركة التي يخوضها البلدان ضد الإرهاب والتدخلات الخارجية بكافة أشكالها كما تم التأكيد على أن ما يحدث في سورية وليبيا واحد، وأن الحرب ضد الإرهاب ليست معركة البلدين فقط، خاصة وأنها ستحدد مصير المنطقة في مواجهة المشاريع التي تحاول بعض الدول فرضها عليها عبر أدواتها وعلى رأسها نظام اردوغان الذي باتت سياساته القائمة على استخدام الإرهاب لتحقيق مصالح سياسية هي العامل الأساسي في زعزعة استقرار المنطقة ككل .

كما بحث الجانبان تفعيل التعاون الثنائي في المجالات كافة والذي تشكل إعادة التمثيل الدبلوماسي بين البلدين أولى خطواته وإعادة تنشيط العلاقات والروابط التي تجمع الشعبين الشقيقين بما يعود بالنفع المتبادل عليهما ويعزز مقومات صمودهما في مواجهة كل ما يتعرضان له .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى