Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار العالم

وفاة عشرات الأطفال بسبب تناولهم شراب سعال في هذه الدولة

أعلنت السلطات الصحية في أوزبكستان أن 18 طفلاً توفوا بسبب الآثار الجانبية بعد تناولهم شراب سعال الذي تقوم شركة الأدوية الهندية ماريون بيوتك بتصنيعه .. وفقًا لصحيفة Times Now.

يأتي ذلك بعد أشهر من إصدار غامبيا مزاعم مماثلة بأن استخدام شراب السعال الهندي الصنع كان مسؤولاً عن وفاة 66 طفلاً.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة الأوزبكية .. فإن 18 من أصل 21 طفلاً ماتوا من أمراض الجهاز التنفسي الحادة بعد تناولهم شراب Doc-1 Max .. وأضاف البيان أن Dok-1 Max من صنع شركة Marion Biotech Limited ومقرها في نويدا.

وأوضح البيان أن الأطفال المتوفين قبل دخولهم المستشفى للعلاج .. تناولوا هذا الدواء في المنزل لمدة 2 إلى 7 أيام ، من 3 إلى 4 مرات في اليوم ، في حوالي 2.5-5 مل .. وهو ما يتجاوز الجرعة المعيارية للأطفال.

وجاء في البيان الصادر عن وزارة الصحة ، بما أن المكون الرئيسي للدواء هو الباراسيتامول .. فقد استخدم الوالدان عن طريق الخطأ شراب Doc-1 Max كعلاج بارد وكان هذا سبب تدهور حالة الأطفال المرضى.

بينما أكدت وزارة الصحة الأوزبكية أن الدراسات المختبرية الأولية أظهرت أن شراب Doc-1 Max يحتوي على مادة الإيثيلين جلايكول .. والتي تعتبر وفقًا لخبراء الصحة من مثبطات الجهاز العصبي المركزي ويمكن أن تسبب تسممًا خطيرًا أو تكون قاتلة.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى