Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

عملية جراحية في مشفى السويداء لاستخراج “زجاجة ميرندا” من مؤخرة رجل .

عملية جراحية في مشفى السويداء لاستخراج “زجاجة ميرندا” من مؤخرة رجل .

 

اجري في مشفى السويداء الوطني عملية جراحية لاستخراج “زجاجة ميرندا” من مؤخرة رجل .

وذكر موقع تلفزيون الخبر نقلاً عن منصة الصحة الطبية السورية انه قامت مجموعة من الأطباء في مشفى السويداء الوطني باستخراج من مؤخرة رجل سوري يبلغ الستين من العمر، بعد عودته من لبنان .

وبحسب منصة الصحة الطبية السورية “ميد دوز” فأن الرجل عانى من الم في البطن استمر لمدة أربعة أيام خارج سورية، حيث راجع المريض البالغ من العمر  ٦٠ سنة قسم الإسعاف في مستشفى السويداء الوطني فور وصوله من السفر من لبنان .

وبينت المنصة المذكوره أن “المريض كان يعاني من ألم بطن و تطبل بطن و توقف الخروج مع تبول بالافاضة، و علامات بطن جراحي مع جس كتلة قاسية بالحفرة الحرقفية اليمنى و علامات صدمة إنتانية”.

وأشارت المنصه إلى أن الطاقم الطبي في المستشفى قام بإجراء التدابير الاسعافية و التشخيصية المناسبة بالأضافة إلى صورة للبطن بالوقوف ليتبين وجود جسم غريب .

وقالت المنصة الصحية : “انه وبعد التحضير للجراحة و إجراء فتح البطن تبين وجود سائل عكر، و قيح بالبطن بسبب انثقاب مستقيم على بعد ١٥ سم من الشرج لسين متوذم متمطط انثقاب و تنخر” .

وقام الطاقم الطبي بإخراج الجسم الغريب ليتبين انه عبارة عن زجاجة ميرندا، وتم اجراء غسيل للبطن و قطع لمنطقة السين و جزء من المستقيم و إجراء مفاغرة نهائية .

وذكرت المنصة أنه بعد ان تم إغلاق البطن ، إجري فحص طبي للمنطقة الشرجية وتبين انه لا يوجد تمزقات مرافقة بالمعصرة الشرجية .

ليتماثل بعدها المريض الى الشفاء وتتحسن حالته الصحية، مع حدوث سلس برازي لمدة ٣ أيام و بعدها بدأ الاستمساك للعودة تدريجياً وتعافى المريض

الجدير ذكره ان مثل هذه الحالة لاتعد غريبة في المجال الطبي ، حيث أنه يمكن في حال إعطاء المريض نوع من المرخيات أثناء إجراء عمل جراحي ما بحسب ما افادت المنصة الصحية “ميد دوز” .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى