Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

مرض الميزوفونيا علامات تدل على إصابتك بهذا المرض الخطير

تعتبر الميزوفونيا من الاضطرابات النفسية التي تصيب الأشخاص ، وتسبب الرهاب والخوف الشديد من الجراثيم ، وعادة ما يتأثر بها مرضى الوسواس القهري ، وفقًا لصحيفة ذا صن.

ما هو الميزوفونيا ؟

هو الخوف من التلوث والجراثيم والأوساخ وخطر العدوى ، وهذا الخوف هو خوف مريض يؤثر على حياة الشخص المصاب بالمرض .. وهذا الرهاب غالبا ما يحدث مع مرضى الوسواس القهري لأنهم يشعرون قلق على كل شيء يلمسونه ويعتقدون أنه سينقل عدوى أو جراثيم ضارة.

كما أن هذا الرهاب ينهي حياة المصاب ، حيث يمكن أن يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض مختلفة نتيجة الاستخدام المفرط للمطهرات ومضادات الجراثيم ، وفي المراحل المتقدمة من المرض يمكن أن يضر بالصحة العقلية مثل الاكتئاب والعزلة الاجتماعية واضطرابات الأكل القلق.

كما يتم علاج المرض عادة ببعض مضادات الاكتئاب وأدوية الوسواس القهري وجلسات نفسية مع الطبيب.

علامات الميزوفونيا

– تجنب ملامسة سوائل الجسم للآخرين ، مثل العرق.

– ابتعد عن الغبار أو الأوساخ أو أي شيء آخر مرتبط بالجراثيم.

– تجنب الأطعمة المحضرة خارج المنزل. تجنب استخدام الحمامات العامة.

– الإفراط في غسل اليدين واستخدام القفازات.

– تجنب الاقتراب من الناس.

– الخوف من الذهاب إلى العيادات والمستشفيات.

عند التعرض لإحدى المواقف المذكورة أعلاه ، يمكن أن يتسبب ذلك في عدم انتظام دقات القلب ، والدوخة ، والدوخة ، والخوف الشديد .. مما يدفع الشخص إلى اللجوء إلى إجراءات لا إرادية مثل غسل اليدين المتكرر ، والاستخدام المفرط للمطهرات.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى