Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

مرض الانسداد الرئوي تعرف على الأعراض وأسباب الإصابة

الانسداد الرئوي هو مرض رئوي مزمن يمكن أن يؤدي إلى إعاقة تدفق الهواء إلى الرئتين ويؤدي أيضًا إلى نقص تدفق الدم في الشرايين المؤدية إلى الرئة ، وتؤدي هذه الحالة إلى تجلط الأوردة العميقة.

ومن بين العلامات الأكثر وضوحًا المرتبطة بالانسداد الرئوي مشاكل التنفس والسعال المستمر.

أسباب الانسداد الرئوي

يتعرض الكثير من الناس للانسداد نتيجة التعرض للغازات السامة والجسيمات التي تهيج الجهاز التنفسي ، أو عندما يصاب المدخنون بمرض الانسداد الرئوي المزمن بسبب التدخين ، ويمكن أن ينتج هذا المرض عن التعرض للأبخرة الناتجة عن الاحتراق القابل للاحتراق ، سواء للتدفئة منازل خلال فصل الشتاء وللطبخ.

أعراض العدوى

وفقًا لخبراء الصحة ، تظهر أعراض مرض الانسداد حتى تتعرض إحدى الرئتين لمضاعفات خطيرة ، والتي يمكن أن تتفاقم بمرور الوقت ، خاصةً إذا تم تدخين النصاب وبعض الأعراض الأكثر شيوعًا:

– صعوبة التنفس ، خاصة عند بذل جهد جسدي.

– الحزن.

– سعال مزمن يرافقه البلغم.

– العدوى التنفسية المتكررة.

تشعر بالتعب والتوتر.

فقدان الوزن.

– عدوى جلطات الدم التي تظهر على الساقين.

– تركيز القدمين والساقين والكاحلين.

– القيء هو أحد الأعراض الخفية للإصابات.

وفقًا للصحيفة البريطانية The Sun ، وهي امرأة بريطانية تبلغ من العمر 40 عامًا ، توفيت كيلي غليسون فجأة ، بعد أن شعرت بأعراض مماثلة لعلامات التسمم الغذائي.

خاصة بعد قضاء يوم كامل مع القيء وعندما يكونون مرة واحدة وصل المسعفون إلى منزله في مانشستر اكتشفوا أنه كان لديه كتلة الرئة من حاوية الرئة ، لكنه لم يكن يعلم.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى