Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

لهذا السبب عليك تعقيم هاتفك الذكي دائما

بحسب احدى الدراسات الحديثة تبين أن الهاتف الذكي يعد بيئة مناسبة لنمو الجراثيم والبكتيريا وذلك في حالة عدم الحرص على تعقيمه باستمرار وبطريقة صحيحة.

ضرورة المحافظة على نظافة الهاتف الذكي

يعتبر الهاتف الذكي صديقا دائما لنا في جميع الأوقات سواء اثناء انشغالنا الشديد في العمل، أو في أوقات الاسترخاء، وحتى في المواصلات العامة وانتظار صديق

وهذا لا يغير حقيقة انتشار ملايين الجراثيم والبكتيريا والفيروسات على سطح الجهاز … كما هو معلوم فإن مسببات الأمراض لا يمكنها البقاء على قيد الحياة إلا لمدة ثلاثة أيام كحد أقصى على الأسطح المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والبلاستيك

لكن وبحسب خبراء فإن الجراثيم تبقى على سطح الجهاز، ما لم ينظف بطريقة صحيحة وبشكل منتظم.

طريقة التنظيف الصحيحة للجهاز

ان شاشة الهاتف الذكي حساسة جدا، وبالتالي يجب ألا تتلامس مع أي مواد تنظيف أو معقمات قوية، تسبب تلف الجهاز.

سابقا كان من الممكن استخدام منظف شاشة عادي، لكن انتشار فيروس كورونا، فرض المواظبة على تعقيم الهاتف، لمنع انتشار الفيروسات أو الإصابة بالمرض.

يوجد العديد من الأساليب الفعالة للقيام بذلك، أوفرها ثمنا تعريض الهاتف للشمس لمدة عشرة دقائق… بعد تنظيفه بمنديل رطب .شرط الا تكون أشعة الشمس حارقة

لأن ذلك سيتلف الجهاز، يفضل وضعه في منطقة الظل. أشعة الشمس قادرة على تعقيم الأسطح، بفضل الأشعة فوق البنفسجية.

حاليا تتوفر أجهزة تعقيم خاصة، باستخدام ضوء الأشعة فوق البنفسجية، الجيد في هذه الأجهزة أنها تقضي على البكتيريا بشكل سريع وآمن… كما يمكن استخدامها من أجل تطهير العديد من الأشياء الأخرى مثل المفاتيح أو النظارات أو الأقلام.

يمكن استخدام طريقة أخرى للتنظيف هي الكحول، يفضل عند استخدام مواد تحتوي على كحول، عدم الرش مباشرة على الهاتف، بل الرش على منديل ثم المسح بحذر على الجهاز، كما يجب تخفيف هذه المادة أحيانا كي لا تؤثر مباشرة على فعالية الشاشة أو لون الجهاز.

احذر هذه الاشياء

قبل البدء بتنظيف جهازك، تأكد من عدم توصيل الهاتف بمصدر طاقة. يفضل إيقاف تشغيله تمامًا وتركه يبرد قبل البدء بعملية التنظيف..

لتجنب دخول السوائل الى الهاتف الذكي من خلال الفتحات أو مآخذ التوصيل والتسبب في أضرار للهاتف يجب ألا ترش المنظف على الشاشة ابدا.

يفضل استخدام قطعة قماش مصنوعة من الألياف لتنظيف الشاشة. وللقيام بذلك بلل قطعة القماش بمادة التنظيف وامسح برفق جميع الأسطح، أي الجزء الأمامي والخلفي.

أيضًا يجب تنظيف غلاف الجهاز الذكي، وإلا سيكون التنظيف بلا جدوى.

زر الذهاب إلى الأعلى