Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

لا عمليات اصلاح اجهزة ايفون خارج مراكز ابل !!

حركة جديدة قامت بها ابل تهدف إلى جعل المستخدمين يصلحون أجهزتهم لكن من دون الاستعانة بأطراف خارجية، شانها في ذلك شان العديد من الشركات التقنية.

وتم تصميم الهواتف الذكية والأجهزة التقنية الأخرى بطريقة تجعل فكها وتصليحها أمرا صعبا، بشكل يمنع فكها غير بأدوات مخصصة موجودة لدى الفنيين.

كيفية إصلاح هواتف ايفون
كيفية إصلاح هواتف ايفون

كيفية إصلاح هواتف ايفون

طالب البعض بحق المستخدم في إمكانية تصليح أجهزته بسهولة وبسعر منخفض

مع إمكانية اختيار الجهة المناسبة للقيام بالتصليح لكن هذا لا يناسب آبل …بالامكان تفهم سبب اعتراض الشركة على فكرة تصليح الأجهزة خارجيا.

يعود السبب الى أن خدمات تصليح الأجهزة التقنية تدر ربحا طائلًا على الشركات… حيث تبلغ تكلفة تصليح المنتج في مراكز الخدمة الخاصة بالشركة أضعاف التكلفة المدفوعة في مركز خارجي.

وفي معرض دفاعها عن نفسها، قالت آبل أن مراكز التصليح الخارجية قد تقدم خدمة منخفضة الجودة.

كما دعمت آبل اعذارها بخطورة استبدال القطع خارج مراكز الآبل …ما يؤثر على امن الجهاز وسلامته نظرًا لإمكانية إضافة متعقبات أثناء التصليح أو ما شابه ذلك.

تمسك آبل بقراراتها

لم تتراجع آبل بأي شكل عن أي من قراراتها. حيث أن هواتف آيفون 12 كانت تأتي مع صعوبة إضافية في الفك والتصليح بالنسبة لمراكز الصيانة الخارجية.

وقامت آبل برفع تكلفة خدمات تصليح آيفون 12 بنسبة 40% مقارنة بآيفون 11.

أي أنها زادت صعوبة التصليح، وزادت من تكلفة التصليح في نفس الوقت.

من ناحية اخرى زادت ابل من صعوبة التصليح ، حيث جعلت تغيير بعض المكونات الداخلية مثل الكاميرا يحتاج موافقة وتأكيد من طرف برنامج مخصص لذلك.

وهذا البرنامج متوفر فقط داخل مراكز الإصلاح الخاصة بالشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى