Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مجتمع

قــ.ـطع رأس شاب في السعودية و التخلص من جثمـ.ـانه بتهمة الخروج على ولي الأمر .

أقدمت السلطات السعودية على قطــ.ـع رأس شاب .. يدعى مصطفى آل درويش وهو مقيد اليدين ، و التخلص من جثمــ.ـانه في مكان مجهول ، بتهمة ” الخروج على ولي الأمر ” .

وبحسب ما ذكر موقع “الميادين نت” .. فإن السلطات السعودية منعت وسائل الإعلام من نشر روابط ” مجموعات التعزية ” الخاصة بالشاب مصطفى آل درويش من أهالي جزيرة تاروت في القطيف .

واعتُقل الشاب السعودي ، وهو قاصرٌ بسبب مشاركته في بعض فعاليات الحراك الشعبي في القطيف عام 2015 .

وقال حساب “ناشط قطيفي” .. في تغريدة له عبر موقع “تويتر” ، إن رئاسة أمن الدولة تمنع عائلة الشاب من افتتاح “مجموعة واتساب” ، لاستقبال التعازي ، وتفرض عليهم الصمت التام تحت التهديد والوعيد .

ومن المتعارف عليه حالياً ، إقامة مجالس العزاء إلكترونياً بدلاً من الحضور الشخصي بسبب جائحة كورونا .

وقالت المنظمة الأوروبية السعودية “ESOHR” ، في تغريدة على “تويتر” ، تعليقاً على هذا الإعــ.ـدام “منذ عام ادعت الحكومة السعودية وقف إعدام القاصرين .. لكنها اليوم قتلت مصطفى آل درويش ، الذي واجه تهماً تعود إلى حين كان قاصراً” .

وأكدت أنه انتهاك صارخ للقوانين ، وتأكيد لزيف ادعاءاتها بشأن وقف قتل الأطفال .. متسائلة “مَن سوف يحاسب السعودية على جرائمها ، وخصوصاً أن هناك مجموعة من القاصرين يتهددهم الإعدام” .

يذكر أن الشاب مصطفى .. اُعتقل ووُجِّهت إليه اتهامات مزعومة عندما كان عمره 17 سنة ، أي أنه في العرف الحقوقي يُعَد قاصراً ، ومع ذلك قامت السلطات بإعدامه .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى