Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

طرق استخدام اكليل الجبل في العناية بالجسم .. تعرف عليها

سنذكر في هذا المقال .. طرق استخدام نبات اكليل الجبل في  العناية بالجسم ، والذي يعد من الأعشاب التي تستخدم في أشياء كثيرة منها الطهي والوصفات الطبيعية للعناية بالوجه والجسم والشعر .. نظراً لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة

إليكم طرق الاستخدام :

 

حمام الخل

تساعد هذه الوصفة على تهدئة حكة الجلد أو حروق الشمس من خلال تسخين 4 أكواب من خل التفاح في قدر حتى يبدأ في الغليان ، ثم يُرفع الإناء عن النار ويُضاف نصف كوب من أوراق إكليل الجبل الطازجة .. ويترك حتى يبرد لبضع ساعات ثم يصفى ويخزن في وعاء أو زجاجة ويمكن أن يبقى لمدة عام بدون تبريد .. كما ينصح بإضافة كوب واحد إلى حمام دافئ ونقع الجسم فيه لمدة 20 دقيقة على الأقل .

حمام للقدمين

ينصح بنقع 1 ملعقة كبيرة من إكليل الجبل في 5 أكواب من الماء ، ثم تصفية الماء الذي لا يزال دافئاً وإضافته إلى وعاء مناسب .. ثم نقع القدمين في الماء المعطر لمدة 15 إلى 20 دقيقة حيث يساعد على تحسين رائحة القدمين وتنشيط الدورة الدموية .. كما يعمل على تسكين الآلام كما يساعد على التخلص من الشعور بالقلق .

غسول الفم

ينصح بإضافة ملعقة صغيرة من إكليل الجبل المجفف والنعناع إلى إبريق شاي غير معدني ، ثم صب كوبين من الماء المغلي على الأعشاب وتركه منقوعاً لمدة نصف ساعة تقريباً .. ثم تصفية المزيج وصبه في زجاجة واستخدامه كغسول للفم بشكل يومي حيث يساعد في الحصول على رائحة فم منعشة وطبيعية .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى