صحة وجمال

دراسة تحذر من تناول البيض بكثرة بسبب تأثيره على صحة القلب

البيض غذاء غني بالمغذيات لأنه غني بالكالسيوم والبروتين والفيتامينات ومختلف العناصر الغذائية الأخرى ، لكن تناول الكثير منه يضر بصحتنا.

يحتوي البيض على كمية كبيرة من العناصر الغذائية وهو يوفر كل التغذية والتغذية التي يحتاجها جسمك .. حيث تحتوي بيضة واحدة مسلوقة على حوالي 77 سعرة حرارية ، بالإضافة إلى الكثير من الفيتامينات.

ووفقاً للإرشادات الغذائية الأمريكية .. يجب على الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية تناول أقل من 200 جرام من البيض يومياً لتجنب ارتفاع مستويات الكوليسترول لديهم.

والكوليسترول هو عبارة مادة شمعية توجد في الدم ويحتاجها الجسم لبناء خلايا صحية .. لكن المستويات المرتفعة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ومع ارتفاع الكوليسترول ، يمكن أن تتطور الترسبات الدهنية في الأوعية الدموية ، كما يمكن أن تتمزق هذه الترسبات فجأة وتشكل جلطة ، مما يسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

ويمكن أن يتسبب ارتفاع الكوليسترول في أمراض خطيرة مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية والذبحة الصدرية.

كما أن صفار البيض مليء بكميات جيدة من اللوتين والزياكسانثين .. وهما من مضادات الأكسدة المفيدة التي تقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين والتنكس البقعي في عيون كبار السن .. وفقاً لـ Timesnownews.

وعلى الرغم من كل هذه الفوائد المتوفرة في البيض ، إلا أن تناولها في كثير من الأحيان يسبب لنا بعض المشاكل الصحية .. فصفار البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول ، مما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى