Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار العالم

جنوح سفينة MAERSK EMERALD في قناة السويس و اعادة حركة الملاحة .

كشفت هيئة قناة السويس عن جنوح MAERSK EMERALD في ممر القناة بعد تعرضها لعطل مفاجئ ، إلا أنه تم اعادة حركة الملاحة .

جنوح السفينة MAERSK EMERALD

وفي التفاصيل ، ” جنحت سفينة حاويات جديدة ، بحمولة قدرها 146 ألف طن ، في قناة السويس اليوم الجمعة إثر عطل مفاجئ ، إلا أن مجموعة الإنقاذ نجحت في تعويمها وإعادة حركة الملاحة مجدداً ” .

وكشف رئيس هيئة قناة السويس ، أسامة ربيع ، أن سفينة الحاويات MAERSK EMERALD التي ترفع علــ.ـم سنغافورة ويبلغ طولها 353 متراً وعرضها 48 متراً بغاطس 15.50 متر،  تعرضت لعطل مفــ.ـاجئ في محركاتها وأجهزة توجيهها خلال عبورها اليوم الجمعة ضمن قافلة الشمال ما أدى لجنوحها ، مؤكداً أن الهيئــ.ـة تعاملت باحترافية مع الموقف .

كما أشار ربيع إلى قيام مجموعة الإنقاذ التابعة للهيئة بأعمال الإنقاذ والتعويم من خلال 4 قاطــ.ـرات ، تتقدمهم القاطرة بركة 1 بقوة شد 160 طناً ، واستأنفــ.ـت السفينة عبورها بعد إصلاح العطل ، لافتاً إلى أنهــ.ـا موجودة في منطقة الانتظار بالبحيرات الكبرى للتأكد من وضعها الفني .

وأوضح ربيع أن حركة الملاحة بالقناة لم تتأثر حيث تم تحويل مسار قافلة الشمال للعبور من خــ.ـلال تفريعة الدفرسوار الشرقية لتعبر بقناة السويس الجديدة ، مؤكداً أن هذا الموقف يثبت أهمية قناة السويس الجديــ.ـدة في رفع معدلات الأمان الملاحي وزيادة قدرتها على مواجهة الطوارئ .

كما يذكر أنه سبق وان جنحت سفينة ” إيفر غيفن ” في وقت سابق من هذا العام ، والتي تعتبر من أكبر سفن الحاويــ.ـات في العالم وتسببت بتعطل حركة الملاحة البحرية ، وامتدت الأزمة 6 أيام ما نتج عنها خسائر اقتصادية كبيرة .

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى