Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

تأثير قلة النوم واضطرابه على جسم الانسان

النوم هو أحد أنشطة الجسم التي تلعب دورًا حيويًا والعديد من الحالات الصحية الجسدية والعقلية مرتبطة بالنوم.

وقد أظهرت العديد من الدراسات فوائد النوم خاصة أن الدماغ يعمل أثناء النوم ولذلك ينصح الأطباء بالحصول على قسط كافٍ من النوم.

وفقًا لـ India Today .. يجب تحسين كفاءة النوم وجودته من خلال حساب مدة نومك منذ ذهابك إلى الفراش .. مع 85٪ من الوقت أثناء النوم العميق و 15٪ استعدادًا للنوم.

يجب أيضًا تقليل عدد المرات التي تستيقظ فيها أثناء الليل ، حيث يوجد الكثير من الأشخاص الذين يميلون إلى القلق في الليل .. وهذا يؤثر على الساعة البيولوجية للجسم ، لذلك إذا استيقظت أثناء ساعات النوم ، فسيقلل ذلك من جودة نائم.

قد يخطئ الكثير من الناس عندما يعتقدون أنه يمكن تعويض قلة النوم خلال الساعات الأخيرة من اليوم ، وهناك العديد من الأضرار التي تسببها قلة النوم ، منها:

ضعف جهاز المناعة

يمكن أن تعطل قلة النوم جهاز المناعة وهو من أعراض نزلات البرد والإنفلونزا طوال الوقت.

ضعف القدرات العقلية

يمكن أن تؤدي الاضطرابات إلى عدم الحصول على الجودة المطلوبة أثناء ساعات الليل إلى انخفاض القدرة العقلية وضعف القدرات الإدراكية .. ويمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى وقوع حوادث سيارات بسبب قلة نوم السائق.

زيادة الوزن

تؤدي اضطرابات النوم إلى اضطراب هرموني ، ونتيجة لذلك تؤدي زيادة الوزن والسهر لوقت متأخر من الليل إلى الشعور بالجوع بسبب زيادة إفراز هرمون الجريلين الذي يدفع الشخص إلى تناول الطعام.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى