صحة وجمال

بشرى للنساء العقيمات .. الكشف عن أول رحم اصطناعي في العالم

في حادثة أغرب من الخيال ، قرر عالم ألماني يدعى هشام الغيلي متخصص في التكنولوجيا الحيوية في إنشاء رحم اصطناعي  ليكون أول جهاز رحم اصطناعي في العالم قادر على إنماء 30 ألف طفل في غضون عام خارج جسم الأم.

وسيساعد هذا الابتكار الجديد شريحة النساء اللواتي لا يستطعن الحمل لأسباب عديدة تتعلق بالظروف الصحية أو إزالة الرحم مسبقاً.

وقال العالم هشام الغيلي إن جهاز الرحم الاصطناعي يعتمد على أكثر من خمسين عاماً من البحث العلمي الرائد ، الذي أجراه باحثون من جميع أنحاء العالم.

وأضاف الغيلي أن الرحم الاصطناعي يسمح للجنين بالنمو خارج جسم الأم ، بنفس الظروف المتوفرة في الرحم الطبيعي ، لمدة 9 أشهر .. مما يساعد بشكل كبير النساء اللواتي لا يستطعن الإنجاب.

وأكد هشام الغيلي ، عالم التكنولوجيا الحيوية والعلم من برلين .. أن هذا الجهاز ، إذا تم طرحه سيسمح للأزواج المصابين بالعقم بالإنجاب والولادة.

وقال هشام إن العديد من النساء يموتون من المضاعفات أثناء الحمل .. وفقاً لمنظمة الصحة العالمية ، لذلك فكر في تكوين أول رحم اصطناعي يعمل بشكل كامل على الطاقة المتجددة.

وأشار إلى أن الرحم الاصطناعي يساعد في تقليل فرص الولادة القيصرية الصعبة والخطرة ، بالإضافة إلى أنه سيكون حلاً مثالياً للنساء اللواتي فقدن رحمهن بسبب الإصابة بمرض السرطان أو أية أمراض أو مضاعفات أخرى.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى