Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

التهاب الحلق المتكرر…الاعراض والاسباب

يعاني بعض البشر من التهاب الحلق المتكرر وفي هذا المقال نستعرض اسباب و اعراض المرض كما انه يشتد ويبلغ زروة انتشاره في فصل الشتاء ونتيجة التعرض للتقلبات الجوية

"

 أسباب التهاب الحلق المتكرر

1.التدخين : يؤدي استنشاق الدخان الى تهيج الانسجة المبطنة للحلق …يحدث ذلك بسبب المواد الكيميائية السامة الموجودة في التبغ …لهذا السبب يعاني الاشخاص المدخنين من التهاب الحلق المتكرر .. كما  يعمل التدخين ايضا على زيادة خطر الاصابة بسرطان الحلق.

2.استنشاق الهواء الملوث : استنشاق الهواء الملوث يؤدي الى نفس العواقب التي يسببها تدخين السجائر … هذه المشكلة تواجه بشكل خاص الاشخاص الذين يعيشون بالقرب من المصانع ومحطات توليد الطاقة.

3.الحساسية :مثيرات الحساسية من اهم اسباب التهاب الحلق المتكرر، تتمثل هذه المثيرات بحبوب اللقاح … ومستحضرات التجميل، واستنشاق المواد الكيميائية الموجودة في منتجات التنظيف …وبعض الاطعمة المثيرة للحساسية …من الممكن ايضا ان يشعر المريض بتهيج دائم في الحلق خلال الاشهر الدافئة بسبب الحساسية الموسمية.

4.الاصابة بالالتهابات الفيروسية والبكتيرية: تؤدي الالتهابات الفيروسية والبكتيرية إلى التهاب الحلق المتكرر …الا ان الالتهابات في حالة العدوى البكتيرية ستزول بعد الشفاء من العدوى.

5.التهاب اللوزتين : تؤدي الإصابة بالتهاب اللوزتين إلى الإصابة بالتهاب الحلق …كما ان هذه الحالة قد تكون ناجمة عن عدوى فيروسية أو بكتيرية في اللوزتين.

6.ضعف جهاز المناعة :يعاني الأشخاص المصابين بضعف جهاز المناعة من التهاب الحلق المتكرر اكثر من الاخرين … كما يعود السبب الى ان الجسم يكون اقل مقاومة للعدوى عند دخول البكتيريا والفيروسات للجسم، وتشمل حالات ضعف المناعة ما يأتي: الإصابة بالسرطان، مثل: سرطان الحلق، وسرطان الحنجرة، والإيدز، والذئبة.
أعراض التهاب الحلق المتكرر

"اعراض

اعراض التهاب الحلق المتكرر

  • الم وجفاف في الحلق.
  • الم عند البلع أو التحدث.
  • احمرار في مؤخرة الفم.
  • التهاب وتورم الغدد في الرقبة أو الفك.
  • بحة في الصوت.
  • الحمى والسعال وسيلان الأنف والعطاس.
  • الصداع.
زر الذهاب إلى الأعلى