Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حالة الطقس

الأرصاد الجوية : منخفض قطبي شديد البرودة و هطولات مطرية و ثلجية مع رياح شديدة

الأرصاد الجوية : منخفض قطبي شديد البرودة و هطولات مطرية و ثلجية مع رياح شديدة

توقعت مديرية الأرصاد الجوية السورية بداية منخفض قطبي شديد البرودة و يترافق معه هطولات مطرية و ثلجية مع رياح شديدة وجاء في نشرتها  مع اندفاع المرتفع جوي شبه المداري والمرفق بكتلة هوائية دافئة باتجاه أوربا

حيث بسط سيطرته على أجزاء واسعة من القارة ما أدى الى ارتفاع في درجات الحرارة في أغلب بلدانها، هذا الأمر سيؤدي إلى اندفاع كتلة هوائية شديدة البرودة باتجاه شرق وجنوب شرق أوربا وحوض البلقان ليشكل منخفض جوي شرق البحر المتوسط يرافقه هطولات مطرية غزيرة وتساقط الثلوج وانخفاض على درجات الحرارة ورياح شديدة.
وإليكم الشرح التفصيلي للأيام الثلاثة القادمة.
الخميس 06 شباط: يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام يتحول الى غائم خلال ساعات بعد الظهر فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر والبَرَد فوق تلك المناطق، ويمتد الهطل تدريجياً إلى باقي المناطق مساءاً وخلال الليل، كما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي /2-4/ درجات مئوية.
الرياح: جنوبية شرقية معتدلة في المناطق الشرقية والجزيرة وجنوبية غربية معتدلة في باقي المناطق.
البحـر: خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.
الجمعة 07 شباط: يكون الجو غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق ونكون الهطولات غزيرة أحياناً ومترافقة مع حبات البرد وتساقط الثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن/1300/م ويتدنى مستوى الهطل الثلجي إلى مستويات أدنى خلال الليل ليشمل معظم المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية، كما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي/4-6/درجات مئوية في أغلب المناطق.
الرياح: جنوبية غربية معتدلة مع هبا ت شديدة تتجاوز سرعتها 70 كم/سا.
البحـر: متوسط الى عالي ارتفاع الموج.
السبت 08 شباط: تستمر الهطولات المطرية فوق مناطق متفرقة وهطولات ثلجية تشمل بعض المناطق الداخلية وخاصة المناطق الشمالية والمرتفعات الساحلية، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي/4-6/درجات مئوية
الرياح: جنوبية غربية معتدلة مع هبا ت شديدة تتجاوز سرعتها 90 كم/سا وخاصة على المناطق الجنوبية.
⚠️ تحذيرات:
-يحذر من الرياح الشديدة يومي الجمعة والسبت.
-يحذر من غزارة الأمطار وتساقط حبات البرد فوق المناطق الساحلية وتشكل السيول في المناطق المنخفضة والوديان .

تابعوا المزيد من الأخبار عبر موقع طرطوس اليوم هنا 

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى