Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

افضل سن لانجاب الاطفال و مخاطر الحمل في سن متقدمة .

سنتحدث في هذا المقال عن اكثر الأسئلة شيوعاً بالنسبة للمرأة ، حول افضل سن لانجاب الاطفال وما هي مخاطر الحمل في سن متقدمة .

أفضل سن لإنجاب الأطفال

وبحسب الدراسات ، تبدأ خصوبة المرأة في الانخفاض بعمر 32 عاماً وتنخفض بسرعة أكبر بعد سن 37 ، لذلــ.ـك أفضل سن لإنجاب الأطفال هو في العشرينيات من عمرها بالنظر إلى الناحية البيولوجيــ.ـة ، حيث يكون جسدها ناضجاً بما يكفي لتحمل طفلاً بالفعل ، ولديها 10 سنوات قبل أن تبدأ خصوبتها في الانخفاض .

وجدت إحدى الدراسات المنشورة في مجلة Human Reproduction أن النساء في أواخر الثلاثينيــ.ـات من العمر أقل عرضة بنسبة 50% للحمل خــ.ـلال أكثر أيامهن خصوبة من النساء في أوائل العشرينيات من العمر .

 

أفضل سن لإنجاب الأطفال
أفضل سن لإنجاب الأطفال

ووجدت الدراسات أن من مخاطر الحمل في سن متقدمة ، هي خطر مشاكل في الكروموسومات في سن العشرين هو واحد من كل 525 حالة ، وفي سن الأربعين هو واحد من كل 65 حالة .

وإذا حدث حمل في الثلاثينيات من العمر فقد يكون ذلك مصحوباً بمزيد من المخاطر ، ففرصة ولادة جنين ميت ، على سبيل المثال ، تكون أعلى بالنسبة للنساء فوق سن 35 عاماً ، بحسب ACOG ، وكذلك خطر حدوث تشوهات الكروموسومات مثل متلازمة داون .

هناك أيضاً خطر حدوث الولادة المبكرة وتسمم الحمل وسكري الحمل لدى النساء الأكبر سناً .

مخاطر الحمل في سن متقدمة
مخاطر الحمل في سن متقدمة

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى