Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

ارتفاع ضغط الدم الاسباب وطرق الوقاية

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من أكثر الأمراض شيوعاً في جميع أنحاء العالم، وهناك الكثير من العلاجات الدوائية الفعّالة في علاج ارتفاع ضغط الدم، كما أنّ هناك مجموعة من الأعشاب الطبيعيّة التي لها خصائص تمكّنها من علاج ارتفاع ضغط الدم، دون أيّ مخاطر على صحّة المريض.

أسباب ارتفاع ضغط الدم

تتعدد ومتنوع الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع ضغطالدم كإزدياد الضغوط النفسية، إزدياد وتيرة القلق والتوتر، التدخين .. تناول الكحول، الإكثار من تناول الأطعمة الدسمة، عوامل وراثية، تناول أطعمة تحتوي كميات كبيرة من الملح .. الانفعالات والعصبية المفرطة، ويصاحب ارتفاع ضغطالدم الكثير من الأعراض ومن أبرزها وأكثرها وضوحاً الشعور بالصداع .. وضيق التنفس، وغباش الرؤية، وإرهاق، وتعب شديدين، وطنين الأذن، وذبحة صدرية، وفشل كلوي، وأزمة قلبية.

طرق الوقاية

أما عن الوقاية من ارتفاع ضغطالدم فتتكون من خلال الابتعاد عن مسبّبات ارتفاع ضغطالدم، كالابتعاد عن الملح، التقليل من تناول الأطعمة المشبعة بالدهون، والابتعاد عن الأمور التي تثير القلق والتوتر وتزيد من حدّة الضغوط النفسيّة.

زر الذهاب إلى الأعلى