Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

أفضل طرق العناية بالبشرة خلال فصل الشتاء

في الشتاء يعاني الجلد من الجفاف ، ومعه تظهر مشاكل مثل البثور والرؤوس السوداء واحمرار المناطق الملتهبة ، وسنذكر لكم في هذا التقرير أفضل طرق العناية بالبشرة.

قالت مجلة “فرويدن” الألمانية إنه يجب اتباع روتين للعناية بالبشرة الصحية في الشتاء .. وأشار خبراء ألمان إلى أن اتباع روتين العناية اليومية الصحيح يساعد على تجاوز فترة الشتاء بأمان .. من أجل تعويد الجلد بعد ذلك على منتجات معينة ثم الاستمرار في استخدامها.

إن العناية التي تتكون من عدة منتجات تتناغم مع بعضها البعض ويكمل بعضها البعض بشكل طبيعي هي أفضل طريقة .. على سبيل المثال ، استخدام منظف للوجه ثلاثي وكمية كافية من الكريم لمنع البثور وظهور الشوائب.

ومن المهم أيضًا الاعتماد على جل منظف مضاد للرؤوس السوداء لتنظيف البشرة وإزالة الشوائب السطحية .. ويعتبر منظف الوجه المضاد للرؤوس السوداء أمراً مهمًا لإزالة البقايا من أعماق المسام وإزالة الحطام الدهني العميق.

أخيرًا ، تحتاج البشرة النظيفة إلى ترطيب فعال ، وبعد ذلك يمكن استخدام قناع التطهير مرة واحدة في الأسبوع.

ويجلب الشتاء تغيرات مفاجئة في الرطوبة ودرجة الحرارة ، مما يخلق الظروف المثالية للتسبب في جفاف الجلد.

السطح الخارجي الرقيق للجلد هو “الطبقة القرنية” ، والمعروفة أيضًا باسم حاجز الجلد ، وتتكون من خليط من الدهون وخلايا الجلد الميتة أو المحتضرة.

ويشكل حاجز الجلد طبقة واقية تمنع دخول السموم الضارة إلى الجسم ، وعندما يتضرر الحاجز الجلدي ، يبدو الجلد جافًا أو متهيجًا والرطوبة ضرورية ليعمل حاجز الجلد بشكل صحيح.

كما أظهرت الأبحاث أن هناك رطوبة أقل على الجلد خلال فصل الشتاء مقارنة بالصيف ، بالإضافة إلى انخفاض في الدهون في حاجز الجلد، تساهم هذه الاختلافات في الجفاف والتهيج.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

زر الذهاب إلى الأعلى