Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

الاخطاء الطبيه والصحيه المتداولة بين الناس ومدى صحتها

الكثير من المعلومات و الاخطاء الطبية والصحية المتداولة بين الناس لايعلم أغلبهم مدى صحتها ولا يوجد أي دليل طبي عليها، وأصبحت أمر واقعي في كثير من الحالات على الرغم من عدم صحتها.

و من ضمن هذه الأخطاء الطبيه عن الصحة المتداولة بين الناس:

1- تناول 8 أكواب من الماء يوميًا

بالوقع لا يوجد ضرورة للحد من عدد أكواب الماء بشكل يومي …. فقد أوضحت الأبحاث أن شرب الماء عند الشعور بالعطش يعطي الجسم الكمية المناسبة من أجل الحفاظ على الصحة و رطوبة الجسم .

إلى جانب أن الفواكه و الخضراوات غنية بالماء، والحساء و جميع المشروبات كالعصائر الطبيعيه والشاي… والقهوة لها أيضا أن تملأ الجسم بالماء بالكمية المناسبة للجسم .

من الممكن أن يكون جسم الفرد بحاجة إلى شرب كمية أكبر من الماء إذا كان لون البول لديه أصفر داكن…. أو في حال كان لا يتبول بانتظام، أو إذا كان لديه فرط نشاط أو يعيش في طقس حرارته مرتفعه جدا .

2- مزيلات التعرق قد تسبب سرطان الثدي

يعتقد البعض أن المواد الكيماوية الموجودة في تركيبة مزيلات العرق أو مضادات التعرق من الممكن أن يمتصها الجسم في منطقة تحت الإبطين… وقد تصل إلى أنسجة الثدي فيزيد من فرصة تشكل الأورام السرطانيه… ولكن بحسب المعهد الوطني للسرطان، لا يوجد أدلة تصل بين المنتجات بسرطان الثدي.

3-جسم الإنسان بحاجة الفيتامينات المتعددة بشكل يومي

لا يوجد أي دليل على هذه المعلومة باستثناء الحالة الطبيه في حال طلب الطبيب لها ….أو في حالة الحمل لأن جسم الحامل يحتاج إلى الكثير منحمض الفوليك لخفض خطر الاصابة بالعيوب الخلقية لدى الجنين.

4- تناول وجبة الإفطار يساعد على فقدان الوزن

بالواقع ان تناول وجبة الإفطار قد يساعد البعض على فقدان الوزن لأن هذه الوجبة ممكن أن يسد الجوع …و يحد الشخص من تناول الأكل العشوائي وعلى الرغم من ذلك إذا كان الشخص لا يحب تناول وجبة الإفطار …فمن الممكن ان يفقد من الوزن أيضا .

ومن المعروف أيضا أن تخطي وجبة الإفطار من الممكن أن يساعد بعض الأشخاص الأصحاء على فقدان الوزن.

5- المخاط الأخضر يشير إلى التهاب و عدوى

أشارات بعض الدراسات الى أن المخاط الأخضر يعد الأكثر شيوعًا في حال العدوى البكتيرية…. ولكن لا يمكن ان تكون علامة صحيحه على أن الشخص مُصاب بالعدوى أو الى انه قد يحتاج الى تناول المضادات الحيوية.

6- السكريات تزييد من نشاط و طاقة الأطفال

السكر ليس بمادة جيدة للأطفال، ولكن أن المواد السكرية لن تزيد من حركات الطفل ونشاطه …ولن تدفعه الى التصرف بغرابه ، ولن يقلل من تركيزه كما يعتقد الكثيرون.

7- طقطقة الأصابع تسبب التهاب المفاصل

طقطقة الأصابع والصوت الناتج منها قد تثير الذعر والازعاج لدى بعض الاشخاص ، ويعتقد أنه يسبب الضرر… فقد يظن بعض الناس أن الصوت الذي ينتج عن احتكاك العظام والمفاصل ببعضهما قد يؤذي … ولكن من المضحك هذا؛ لان هذا الصوت يحدث من خلال الفقاعات الغازية التي تتكون بين العظام….و لكن عند شعور الشخص بألم شديد أو معتدل عند طقطقة الاصابع، يستدعي زيارة الطبيب.

تابعوا قناة طرطوس اليوم عبر التلغرام هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى